Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المعجب يوجه بالتنسيق بين النيابة وجهات الاختصاص لإنجاز القضايا

المعجب يوجه بالتنسيق بين النيابة وجهات الاختصاص لإنجاز القضايا

A A
اختتم النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب جولاته التفقدية لمقرات النيابة العامة في منطقة المدينة المنورة، بزيارة فرع النيابة العامة بالمدينة ودوائر النيابة في محافظتي ينبع والعلا، ورافقه خلالها وكيل النيابة الشيخ شلعان بن راجح الشلعان وعدد من مسؤولي النيابة.

والتقى المعجب رؤساء الدوائر ومديري الأقسام، ورؤساء جهات الضبط وتفقد إجراءات العمل، مؤكداً ضرورة التنسيق بين النيابة والجهات ذات الاختصاص لإنجاز القضايا، وفقًا لتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله.

وأوضح أن النيابة العامة تعمل بحيوية وتسارع لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 إلى جانب قطاعات الدولة الأخرى، وعلينا جميعاً أن نكون في المستوى المأمول لمواكبة هذه النهضة المباركة.

من ناحية اخرى وقع وكيل النيابة العامة المساعد للتحقيق الشيخ عبدالله بن ناصر المقبل -عبر الاتصال المرئي- مذكرة تعاون مع نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف لقطاع التنظيم والرقابة المهندس عبدالرحمن بن محمد الناصر لتعزيز وتطوير آليات العمل المشتركة بين الجانبين.

وتضمنت مذكرة التعاون وضع الآليات لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتنسيق بين الطرفين لتفعيل خطة العمل الوطنية بهذا الشأن -وفقاً للاختصاصات المناطة بكل جهة- وذلك تحقيقاً لتكامل الأدوار.

واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل فني مشترك لتفعيل الاتفاقية وتنفيذ بنودها وتذليل كل العقبات في هذا الشأن، والمشاركة في إقامة دورات تدريبية دورية وورش عمل وندوات وملتقيات متخصصة في مجال مكافحة غسل الأموال، والجرائم الأصلية المرتبطة بها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store