شهدت مُدُن ومحافظات المنطقة الشرقية اليوم الجمعة هبوب رياح نشطة مصحوبة بكميات كبيرة من الأتربة والغبار وخيَّم على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية وتسبب ذلك في انعدام الرؤية مما جعل السائقين يستعينون بأنوار السيارات في بعض الأحيان، وأثيرت كميات كبيرة من الغبار وحبَّات الرمل وعلقت في الأجواء وساعد على ذلك حركة الرياح السطحية النشيطة على الخليج العربي باتجاه شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 25- 55 كم/ساعة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين.

المركز الوطني للأرصاد أشار إلى إستمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية تمتد الى منطقة نجران والاجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية كذلك على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

وفي ذات السياق، تَوَقّع الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة تسميات عبدالعزيز بن محمد الحصيني، إستمرار نشاط الرياح من متوسطة إلى قوية على معظم المناطق.

وقال: غير مناسب للكشتات مع فرصة أمطار متفرقة إن شاء الله - على أجزاء من المملكة غداً السبت، لكن بشكل أقل مع انخفاض في الحرارة.