Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"كرنفال" أسبوعي بحراج سوق الطيور بالخمرة جنوب جدة

"كرنفال" أسبوعي بحراج سوق الطيور بالخمرة جنوب جدة

A A
يعج حراج الطيور المركزي في الخمره جنوب جدة، بمحبي الطيور بمختلف أشكالها، وتحول السوق إلى "كرنفال" أسبوعي، ينظم كل يوم جمعة من بعد صلاة العصر .



ويجمع حراج الطيور شتات طيور العالم في مكان واحد، ويطلق عليه "ملتقى الهواة الأسبوعي"، وتعيش "خمرة جدة" كل يوم جمعة أجواء مختلفة ويكتظ السوق بالعارضين لكثير من الطيور بأنواعها المختلفة وأحجامها وفصالها وأصنافها المتعددة لها ، وجذبت هذه البقعة الصغيرة كثيرا من الهواة القادمين من مختلف المناطق.

المحرجين وصيحاتهم تكاد لا تتوقف من بعد صلاة العصر ، حيث يجتمع الباعة من كل حدب وصوب، كلا يدلي بدلوه، تجد البائع والمشتري والهاوي والعاشق للطيور بمختلف انواعها.

صحيفة المدينه جالت في الموقع ورصدت احوال الحراج ونشاط الزوار والالتزام بالاجراءات الاحترازية التي ضعفت مع الرغبة في اللحاق بالمتداول في السوق.

ويقع السوق بجنوب جدة بمنطقة الخمرة، ويتخذ أحد الأماكن من سوق المواشي والأنعام مقراً له ومن يتجول في السوق، يجد أن هناك أماكن مخصصة لمزادات الطيور.

أمانة محافظة جدة أعادة قبل 4 أشهر فتح ساحة الحراج بسوق الطيور وأعلن مدير سوق الأنعام المركزي بأمانة محافظة جدة سالم بن ضيف الله البشري، في 5 نوفمبر 2020م عن إعادة فتح ساحة الحراج بسوق الطيور بالمحافظة، بعد استقرار وضع فيروس أنفلونزا الطيور في المملكة، إلى جانب تنفيذ العديد من الخطط التطورية لتحسين المظهر العام للسوق؛ حيث جرى إعادة صيانة ودهان الحظائر ولوحات المحلات.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية