انطلقت اليوم جلسات لقاء "التنمية المستدامة في منطقة الباحة"، الذي دشنه أمس (الاثنين) صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة رئيس مجلس المنطقة -عبر الاتصال المرئي، بحضور معالي رئيس جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين.

يقام اللقاء بالتعاون مع الجمعية السعودية لعلوم الحياة، وكرسي بحث الأمير سلطان للبيئة والحياة الفطرية، وبمشاركة من كرسي الشيخ سعيد العنقري لأبحاث الزيتون بالجامعة.

وفي كلمته خلال التدشين أكد سمو أمير المنطقة أن عجلة التنمية الوطنيّة المتسارعة على امتداد الوطن قد أصبحت شاهدة للعيان بفضل الله أولاً ثمّ بفضل الدعم والعناية والاهتمام والرعاية الذي توليه القيادة الحكيمة في هذا الصدد, مشيراً إلى أن التنمية المستدامة بجميع مجالاتها وممارساتها أصبحت في مقدمة أولويات دولتنا في ظل الرؤية الطموحة 2030، باعتبارها أداة محورية في تشكيل أبعاد التنمية المستدامة سواءً على المستوى الإنساني أو المكاني. وأشاد بافتتاح اللقاء في رحاب جامعة الباحة الذي يضم نخبة من العلماء، والباحثين، والمختصين المتميزين في مجالات "التنمية المستدامة" ليقدموا خلاصة أبحاثهم، وتوصياتهم العلمية لتكون نواة جوهرية لاستثمار هذه الموارد الطبيعية والحيوية التي تحفل بها المنطقة والسعي نحو تنميتها واستدامتها، مؤملاً سموه أن يخرج هذا اللقاء بتوصيات تسهم في التنمية المستدامة بالمنطقة وتعزز فرص النجاحات في شتى المجالات.

من جانبه أكد معالي رئيس الجامعة أن الوطن يشهد تنميةً عظيمة على جميع المستويات والأصعدة، حتى أضحى -بحمد الله- محطّ أنظار العالم في تقدّمه، ورقيه، وازدهاره، نظير ما يحفل به من مشروعات نوعيّة: اقتصاديّة، وفكريّة، وثقافيّة، واجتماعية"، مشيراً إلى أن التنمية المستدامة لم تكن بمعزلٍ عن هذا الحراك المبارك، فقد حظيت من قبل حكومتنا الرشيدة -أعزّها الله-، بالرّعاية، والاهتمام، والدّعم المتواصل. عقب ذلك شاهد الحضور عرضًا مرئياً تحت عنوان "التنمية المستدامة في منطقة الباحة".

حضر التدشين -عبر الاتصال المرئي- وكيل إمارة منطقة الباحة عبدالمنعم الشهري ورئيس جمعية علوم الحياة الدكتور إبراهيم عارف ووكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة.

وتشمل الفعاليات التي تستمر حتى بعد غدٍ (الخميس 11 مارس) العديد من الجلسات التي يقدمها باقة من الأساتذة والأكاديميين من الجامعات السعودية، لتناقش الموضوعات والقضايا المختلفة في كافة المجالات العلمية والتنموية.

برنامج اللقاء:

https://online.fliphtml5.com/nubwu/ggoe/#p=1