Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمانة العاصمة المقدسة تُنفّذ 68 جولة رقابيّة وتفتيشية على المنشآت الغذائية

أمانة العاصمة المقدسة تُنفّذ 68 جولة رقابيّة وتفتيشية على المنشآت الغذائية

A A
نفَّذت أمانة العاصمة المقدسة 68 جولة رقابية وتفتيشية ضمن نطاق البلدية بهدف التأكد تطبيق المنشآت الغذائية لاشتراطات الصحة والسلامة والتحقق من جودة الغِذاء. وأغلقت الفرق الرقابية الميدانية عربتين للوجبات السريعة "فود تراك" تعمل بدون ترخيص وتفتقر للاشتراطات الصحية وغير مستوفية للشروط الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، مشيراً إلى مصادرة أواني تحضير تالفة وغير صالحة للاستخدام.

وشددت الأمانة على مواصلة الفرق الرقابية الميدانية جولاتها على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية ومنعهم من البيع بالطرقات والساحات العامة مع تطبيق الأنظمة والتعليمات على المخالفين مشيراً إلى مصادرة 327كغم من الخضراوات والفواكه، وتسليمها لجمعية حفظ النعمة بعد التأكد من سلامتها.

كما أزالت في بلدية الشرائع الفرعية مظلَّات مواقف السيارات العشوائية في عددٍ من المواقع ضمن النطاق الإشرافي للبلدية بمكة المكرمة وقامت الفِرق الرقابية التابعة لبلدية الشرائع برصد التعديات على المرافق العامة، وإزالة 10 مظلَّات عشوائية مُخالفة، وذلك لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالأحياء السكنية.

وأكَّدت الأمانة حرصها على تكثيف الجولات الرقابيّة في نطاق البلديات، وتطبيق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين، مشددةً على ضرورة الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات البلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو عبر مواقع التواصل الإلكترونية الرسمية التابعة للأمانة لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store