Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«إعلاميون»: «كلوب هاوس» فرصة لنجوم جدد

«إعلاميون»: «كلوب هاوس» فرصة لنجوم جدد

قادها الباز وشارك فيها أعضاء الجمعية ومتخصصون وخليجيون

A A
أجمع عدد من الإعلاميين المتحدثين في غرفة نظمتها جمعية «إعلاميون» على تطبيق «كلوب هاوس»، على أن التطبيق الأحدث من تطبيقات التواصل الاجتماعي، يعد فرصة سانحة لتقديم نجوم جدد يمكنهم التأثير بشكل إيجابي على الجمهور والمجتمع بشكل عام.

وطالب المشاركون، زملاءهم الإعلاميين بألا يتركوا ساحة «كلوب هاوس»، من دون أن يكون لهم حضورهم المؤثر، خاصة أنهم يملكون الأدوات والمهارات والمعلومات التي تساعدهم في تصدر هذا التطبيق، وتقديم الفائدة لعموم المشتركين في التطبيق.

واستبعد المشاركون دخول الجهات الحكومية في هذا التطبيق رغم تجربتها الناجحة في تطبيق تويتر أو سناب شات، مشيرين إلى أن التطبيق يتطلب التنظيم ويعطي فرصة أكبر لمن يجيدون التحدث بشكل جيد ويملكون خبرات وتجارب ثرية، كما أن التطبيق قلص الفجوة بين الناس وأصبح التواصل بينهم سهلاً وقد يستحوذ على جزء من جمهور الإذاعة أو التلفزيون أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

«هل نحتاج لـ (كلوب هاوس؟)»

دعت جمعية «إعلاميون» لحلقة النقاش التي نظمتها على التطبيق بعنوان: «هل نحتاج لـ (كلوب هاوس؟)»، متحدثين من داخل الجمعية وخارجها، وأدارها عضو الجمعية خالد الباز، الذي برع في إدارة حديث المشاركين، وكان في مقدمتهم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعود الغربي، ونائب الرئيس عبدالعزيز العيد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة منهم المشرف المالي خلف ملفي، ونايف الكرشمي، كما شارك الأمين العام ناصر الغربي ومدير فرع الجمعية بالطائف الدكتور علي الضميان وعضو الجمعية ثامر الحميد وعضو الجمعية المخرج التلفزيوني عبدالعزيز المقبل وعضو الجمعية هيفاء الهلالي.

وكان من ضمن المتحدثين من خارج الجمعية الدكتور عبدالرحمن الخنيفر المختص بالتقنية، والدكتور مبارك العجمي المختص في التسويق، ومحمد الحبيب، ومن دولة الكويت الشقيقة جراح القزع مدير إدارة العلاقات العامة بجمعية الإعلاميين الكويتيين، وعدد من المختصين والمهتمين.

وكشف الأمين العام للجمعية ناصر الغربي، بأن الجمعية وضعت أجندة لعدة موضوعات ستنظمها في التطبيق بشكل أسبوعي وفي مواعيد محددة وأوقات منضبطة (مساء كل أربعاء- من الساعة 8 إلى الساعة 9)، وستدعو لها متحدثين على مستوى رفيع، وستتيح الفرصة للمشاركة وطرح الأسئلة، إضافة إلى مناقشة الأحداث المؤثرة والآنية على هذا التطبيق، إضافة إلى توسيع دائرة المشاركة لتشمل متحدثين من الخليج العربي ومن الوطن العربي عامة، مع إعطاء الموضوعات الإعلامية فرصة أكبر. وأضاف الغربي أن الجمعية ستعلن عن هذه الموضوعات من وقت مبكر على حساباتها على «السوشل ميديا»، وستعمل على الاستفادة من التطبيق بأكبر شكل ممكن.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store