Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني: نحقق تقدما في حجة.. وحسم المعارك ضد الحوثي خلال أيام

A A

أفادت مصادر أن معارك حامية تدور الآن للسيطرة على الخط الدولي الرابط بين حجة والحديدة في اليمن. وأضافت أن قوات الجيش وصلت إلى سوق البدّاح في مديرية عبس بمحافظة حجّة، وقامت بتطويقه.

من جهته، قال العميد الركن عبده مجلي، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، في مداخلة مع "العربية" من مأرب، إن هناك "تقدماً كبيراً لقواتنا في حجة بعد هجوم مباغت بدأ مساء أمس". وأضاف أن "الأيام القادمة ستكون حاسمة في معاركنا ضد الحوثيين"، مضيفاً أن "تهريب الأسلحة للحوثيين لن يتوقف إلا بتحرير الحديدة بالكامل". وأكد أن عجلة التحرير والانتصار عادت إلى الدوران، مشيراً إلى أن الجيش اليمني بدأ في معارك حامسة لاستعادة محافظات يمنية من بينها تعز وحجة. وقال إن ميليشيا الحوثي منهارة بالكامل، ولم يعد لها حاضنة شعبية على الأرض.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت، الخميس، إدانتها لهجمات الحوثيين على السعودية ومحافظة مأرب اليمنية. وقال وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، إن بلاده تضم صوتها لأصوات فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا في إدانة هذه الهجمات، ودعا جميع الأطراف إلى الانخراط في الجهود الدبلوماسية من خلال البعثة الأممية في اليمن. قال بلينكن: "واشنطن تدين مع أوروبا محاولات الحوثي استهداف السعودية".

وقال بيان أوروبي أميركي مشترك "نؤكد التزامنا الراسخ بأمن السعودية"، واعتبر أن "جهودنا بدعم من السعودية والأمم المتحدة تقدم أفضل أمل للسلام في اليمن".

وتابع أن "هجوم الحوثيين على مأرب يفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن". وحض البيان الحوثيين على اغتنام فرصة السلام ووقف تصعيدهم في اليمن.

​وكان العميد مجلي اتّهم الحوثيين بالتزييف حول ما يدور في معارك مأرب، مؤكداً أن الجيش اليمني صدّ هجماتهم المتتالية في المحافظة وكبّدهم خسائر غير مسبوقة في الأرواح والعتاد.



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store