تعاود مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، نشاطها بعد فترة توقف تخللها إقامة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ستقام 4 مباريات ضمن الدور ربع النهائي.

«المدينة» تُسلِط الضوء على مُباريات دور 16 من المُسابقة ونتائجها وإحصائياتها:

انطلقت مُباريات دور (16) من المُسابقة يوم الأربعاء 16-12- 2020 وكانت نتائج تلك المرحلة على النحو التالي: فوز الاتحاد على الوحدة 3-0، والفتح على الهلال 2-0، والعين على الأهلي 2-0، والنصر على الرائد 2-0، والقادسية على الشباب 1-0، والتعاون على ضمك 2-1، والباطن على أبها 3-0، والفيصلي على الاتفاق بركلات الترجيح 9-8.

ولُعِِبت خلال هذا الدور 8 مُباريات، انتهت 7 منها في الشوطين الأصليين، وواحدة بركلات الترجيح.

فيما بلغ عدد الأهداف التي تمَّ تسجيلها في هذا الدور (16) هدفاً، ومُعدَّل الأهداف لكُل مُباراة هدفين، وكان عدد أهداف الشوط الأول 4، وأهداف الشوط الثاني 12 هدفاً، وبلغ عدد البطاقات الصفراء خلال هذا الدور (40) بطاقة، بينما كانت هناك بطاقة حمراء واحدة.

ويتصدر مهاجم فريق الاتحاد ألكسندر بريجوفيتش قائمة الهدافين برصيد هدفين، فيما أحرز هدفًا واحدًا كل من أيمن يحيى وسامي النجعي (النصر)، إيميليو زيلايا (ضمك)، جيترسون ألفيس (العين)، حسن العمري (القادسية)، ريناتو شيفيز وزكريا السوداني (الباطن)، سفيان بن دبكة (الفتح)، سيدريك أميسي (التعاون).

وستكون مُباريات دور رُبع النهائي على النحو التالي:

الاثنين 15-3-2021/ الباطن × الفيصلي الساعة 6:45 مساء على ملعب نادي الباطن.

التعاون × القادسية الساعة 5:45 مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.

الثلاثاء 16-3-2021/ النصر × العين الساعة 6:40 مساءً على ملعب مرسول بارك في الرياض.

الاتحاد × الفتح الساعة 8:45 مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكَّة المُكرَّمة.