Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بعد وفيات "انقطاع الأوكسجين".. استقالة وزير الصحة الأردني

A A
استفاق الأردن، صباح السبت، على مأساة حقيقية، بعد وفاة عدد من الأشخاص في إحدى المستشفيات الحكومية، بسبب انقطاع الأكسجين.

وتوفي، صباح السبت، 6 أشخاص كانوا يرقدون في غرف العناية المركزة لمستشفى السلط الحكومي، بعدما نفذ الأوكسجين من الخزانات. والأشخاص الذين توفوا كانوا ضمن مئتي مصاب بفيروس كورونا يرقدون في مستشفى السلط. وقالت مصادر محلية إن الأجهزة الأمنية طوقت محيط مستشفى السلط خوفا من ردة فعل أهالي المدينة وذوي المتوفين.



وقال وزير الصحة في تصريح عاجل نقلته وكالة الأنباء الأردنية: "قدمت استقالتي لرئيس الوزراء، وأتحمل المسؤولية الأخلاقية لما جرى". وأكد وزير الصحة الأردني وفاة 6 أشخاص من جراء انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط، حيث يرقد نحو 200 شخص من مصابي فيروس كورونا في غرف العناية المركزة.

وأوضح الوزير أن الأوكسجين متوفر الآن، ويزود بشكل طبيعي للمرضى في مستشفى السلط، مؤكدا أن "كل مقصر سوف يحاسب وأتحمل المسؤولية عما جرى في مستشفى السلط. وطوقت الأجهزة الأمنية محيط مستشفى السلط خوفا من ردة فعل أهالي المدينة وذوي المتوفين. ووجّه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.

وقال رئيس النيابات العامة القاضي يوسف ذيابات، لقناة "المملكة" الرسمية، إن "ثلاثة مدعين عامين باشروا إجراءات التحقيق لمعرفة جميع ملابسات الحادث".

ويشهد الأردن منذ أسابيع ارتفاعا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبلغت الأعداد الجمعة 55 وفاة و7705 إصابة جديدة، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 464856 إصابة و5224 وفاة. وقررت الحكومة الأربعاء زيادة ساعات حظر التجول الليلي ومنع إقامة صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق الحدائق العامة والنوادي الليلية والمراكز الرياضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store