تفعل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي غداً الأحد تطبيق “حاضر” في مرحلته الأولى، والمعنيّ بتسجيل الحضور والانصراف لموظفي ومنسوبي الرئاسة، بهدف ضبط آلية العمل في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا.

وكان التطبيق قد دُشن في وقت سابق برعاية الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتورعبدالرحمن السديس بهدف ضبط حضور الموظفين الإداريين والميدانيين، وتقديم الاستئذانات بشكل إلكتروني، لتسهيل إدارة وضبط عمليات الحضور والانصراف إلكترونياً، في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية ومدير مكتب الرئيس العام بدر آل الشيخ: أن “حاضر” ، سيجري العمل به في مرحلته الأولى بدايةً من يوم غد الأحد. مشيراً إلى أن التطبيق في المرحلة الأولى يستهدف مدراء العموم والمساعدين ومدراء ووكلاء الإدارات، ويهدف إلى تسجيل الحضور والانصراف لتجنب مشكلة التزاحم على أجهزة البصمة؛ وفقًا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في الرئاسة.

وأضاف آل الشيخ أنه ستقام ورشة عمل لشرح آلية عمل التطبيق في ظل الدعم الفني والإداري للرئاسة، بالإضافة إلى شرح مفصل لهذه العملية من قِبل إدارة حسن إنتظام العاملين بالمسجد الحرام