Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

النفط يلامس 70 دولارا بدعم أوبك ولقاح كورونا

النفط يلامس 70 دولارا بدعم أوبك ولقاح كورونا

A A
اقتربت أسعار النفط من 70 دولارا للبرميل، بدعم تخفيضات يقوم بها كبار منتجي الخام في تقييد الإمدادات، والتفاؤل بشأن تعافي الطلب في النصف الثاني من العام الجاري. ويضخ المستثمرون الأموال في السلع الأولية مثل النفط بفضل توقعات بتعافي الطلب في النصف الثاني من العام في الوقت، الذي ينمو فيه الاقتصاد العالمي، بينما يسمح توزيع أوسع نطاقا للقاحات مضادة لكوفيد-19 لمزيد من الناس بالسفر هذا الصيف. وقالت «أوبك» أمس الأول إن تعافي الطلب على النفط سيتركز في النصف الثاني من العام.

وشهدت الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، سحبا كبيرا من مخزونات البنزين الأسبوع الماضي، بعد أن أحدثت عاصفة شتوية في تكساس اضطرابا في إنتاج مصافي التكرير.

وقال محللو «جيه.بي مورجان» في مذكرة أسبوعية إن استمرار أسعار النفط عند مستويات مرتفعة من المتوقع أن يدفع المنتجين الأمريكيين لزيادة الإنتاج.

ويتوقع البنك الآن أن يبلغ الإنتاج الأمريكي في المتوسط 11.78 مليون برميل يوميا في (ديسمبر) 2021، بزيادة سنوية 710 آلاف برميل يوميا، بينما ستبلغ الكمية للعام بالكامل 11.36 مليون برميل يوميا في المتوسط، مقارنة بـ11.32 مليون برميل يوميا في 2020.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store