Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير التعليم يطلع على مبادرات الجامعة الإسلامية ويتفقّد المشروعات

وزير التعليم يطلع على مبادرات الجامعة الإسلامية ويتفقّد المشروعات

A A
زار وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة. واستهل معاليه الزيارة بعقد لقاء مفتوح مع أعضاء مجلس الجامعة، حيث قدم صاحب السمو الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان رئيس الجامعة الإسلامية وعدد من مسؤوليها عرضاً اشتمل على أبرز ملامح الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021 - 2025م، ومنها مبادرة "المركز العالمي لاختبار الكفايات اللغوية"، الهادف إلى تطوير وبناء منظومة اختبارات لقياس الكفاءة اللغوية في مهارات اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى تحاكي الاختبارات العالمية في اللغات الأجنبية.

كما تضمن العرض منجزات الجامعة خلال العام الماضي، وتجربة الجامعة في مجال التعليم عن بعد وأبرز المبادرات المقدمة "تقنياً وتنظيمياً وإدارياً"، ومنها مبادرة التحوّل إلى جامعة ذكية، ومبادرة المركز العالمي لاختبار كفايات اللغة العربية، ومبادرة إنشاء الأوقاف والاستثمارات الجامعية، ونظام (إتقان) وهو نظام إلكتروني متكامل لمراقبة جودة التعلّم والتعليم على المستوى المؤسسي والبرامجي في الجامعة، ونظام "رصد"، إلى جانب ما قدمته الجامعة لأبنائها الطلاب الذين سافروا لبلدانهم لتسهيل مواصلة دراستهم.

وتفقد معالي وزير التعليم عدداً من المشروعات الجديدة بالجامعة شملت الصالة الرياضية الجديد، والمكتب الموحد الشامل لخدمة طلاب المنح الجدد والعائدين من بلدانهم، والمركز الجامعي، فيما زار معاليه عمادة شؤون المكتبات والمكتبات التاريخية "مكتبة عبيد مدني"، وجناح المخطوطات. وخلال الزيارة دشن معالي الدكتور حمد آل الشيخ مركز لقاحات كورونا الجديد بالجامعة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store