Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإرياني: تعيين "ايرلو" حاكمًا على صنعاء مرحلة خطيرة من التدخلات الإيرانية في اليمن

الإرياني: تعيين "ايرلو" حاكمًا على صنعاء مرحلة خطيرة من التدخلات الإيرانية في اليمن

طالب المجتمع الدولي بطرده

A A
اعتبر وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني أن تنصيب المدعو "حسن ايرلو"، الضابط في فيلق القدس، حاكمًا عسكريًا على صنعاء، دليل على التدخلات الإيرانية المستمرة في الشؤون اليمنية.. حيث كتب في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: شكل قرار نظام طهران تنصيب الضابط في فيلق القدس، المدعو حسن ايرلو، حاكمًا عسكريًا في صنعاء، إذانًا بمرحلة خطيرة من التدخلات الإيرانية في اليمن، باعتباره إعلانًا صريحًا عن نفوذها في العاصمة العربية الرابعة، وأن ايرلو بات صاحب القرار الأول سياسيًا وعسكريًا.

وتابع الإرياني مضيفًا: منذ إعلان تنصيب ايرلو، تصاعدت وتيرة العدوان الحوثي في مختلف جبهات مأرب، واستهدفت المناطق المحررة بالأسلحة الثقيلة، والهجمات الإرهابية على الجارة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ايرانية الصنع، وانهارت مفاوضات تبادل الأسرى، وتراجعت فرص الحل السلمي.

مستطردًا بقوله: ضاعفت مليشيا الحوثي أنشطتها لمسخ هوية اليمنيين عبر العبث بالمناهج التعليمية، وتكثيف الدورات الطائفية للأطفال والنشء والشباب، وتجنيدهم لصالح مشروعها التدميري، وتعليق صور رموز الثورة الخمينية في الشوارع العامة، وممارسة الطقوس الدخيلة على مجتمعنا وبلدنا.

وختم الإرياني سلسة تغريداته بمكالبة المجتمع الدولي "بطرد المدعو ايرلو وإنهاء التدخلات الإيرانية باعتبارها عدوانًا صريحًا على اليمن، وانتهاكًا للقوانين والمواثيق الدولية، وتطيل أمد الحرب، وتثير الانقسامات الطائفية والمذهبية، وتفاقم المعاناة الانسانية، وتقوض جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام".

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store