تختتم اليوم الثلاثاء مواجهات دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة مباراتين، تجمع الأولى النصر مع العين بالرياض والثانية الاتحاد مع الفتح بمكة المكرمة.

وتحظى مباراة الاتحاد والفتح، بأهمية كبيرة، لرغبة الاتحاد مواصلة مشواره بالبطولة، للتأكيد على التطور الكبير الذي يشهده الفريق هذا الموسم تحت قيادة البرازيلي فابيو كاريلي.

لكن مهمة الاتحاد لن تكون سهلة، لوجود الفتح على الجهة المقابلة، فنتائج الفريق الأخيرة بالدوري، لا تعكس إمكانات لاعبيه، والبلجيكي نايك فييرا المدير الفني للفريق الذي يفضل الأسلوب الهجومي، فضلاً عن الفريق قادم من دور الـ16 للبطولة، بعد أن أخرج الهلال من المسابقة.

تبقى المباريات مفتوحة على كل الاحتمالات، واستعد لها الاتحاد جيدًا، حيث حرص الجهاز الفني على الاستعداد لكل الاحتمالات، ويتوقع أن يدفع بالعناصر التي اعتمد عليها في المواجهة الأخيرة أمام الشباب.

ويعول كاريلي على الدفعة المعنوية التي اكتسبها الفريق، بصعوده للمركز الرابع على لائحة الدوري، والفوز على الشباب، مع وضع مفاتيح لعب الفتح تحت المراقبة، خاصة مراد باتنا والهولندي ميتشل تي فيرتي، لما يمثله من خطورة داخل منطقة الجزاء.

وسيكون جاري رودريجيز أبرز الغائبين عن مباراة اليوم، بعد ان فضل كاريلي منحه مزيداً من الوقت ليكون في كامل جاهزيته قبل مباراة الرائد الصعبة في الجولة الـ24من الدوري، كما يغيب برونو هنريكي، حيث يواصل برنامجه العلاجي بعد الجراحة التي اجراها مؤخراً.

النصر يصطدم بمغامرة العين

سيضع النصر نصب عينيه، عندما يستضيف العين على «مرسول بارك» أن كأس خادم الحرمين الشريفين، هو الفرصة الأخيرة للفريق لإنقاذ موسمه، بعد أن خرج من حسابات الدوري تقريبًا، باحتلاله المركز السادس برصيد 33 نقطة.

ويغيب عن النصر في هذه المباراة صانع ألعابه الأرجنتيني بيتي مارتنيز للإصابة، لكن الفريق استعاد مهاجمه عبدالرزاق حمدالله والمدافع مايكون، الذي عاد من جديد للفريق بعد أن كان قد غادر في وقت سابق بسبب أزمة مستحقات.

ورغم أن النصر يقدم مباريات جيدة في الفترة الأخيرة، إلا أنه يعاني من تذبذب المستوى والنتائج، ودفع ثمن ذلك غاليًا في الدوري.

أما العين، فليس أمام الفريق ما يخسره، مما يزيد من صعوبة المباراة على النصر، فالعين يحتل المركز الأخير بالدوري، لكن وصول الفريق لهذا الدور في أول مشاركة له في المسابقة، تزيد من رغبة الفريق في تحقيق المفاجآت، بعد أن أقصى الأهلي من المسابقة، بالفوز عليه بثنائية نظيفة بدور الـ16.