دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كافة المنشآت إلى التسجيل في منصة «قوى» الجديدة باعتبار أنها الواجهة الجديدة لتنظيم سوق العمل وتطويره على عدة أصعدة أهمها تقديم الخدمات بشكل فوري للمستفيدين، و تتيح الوصول إلى جميع خدمات قطاع العمل، وبنفاذ موحد،وتعمل المنصة على تحسين تجربة المستخدم وتسريع الإجراءات والآليات المتبعة لتكون نقطة التقاء بين المنشآت والعاملين في القطاع الخاص.وذلك للرفع من قيمة الخدمات التي تقدمها لأصحاب المصالح داخليا وخارجيا.

وسعياً منها لتقديم أداء أفضل,و السعي للمساهمة الفعالة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وتحتوي المنصة على العديد من المهام المتنوعة التي ستسهم في الارتقاء بالأداء في قطاع القوى العاملة وتنظيم سوق العمل.

مهام المنصة الجديدة الـ 11

​- توفير أداة تفاعلية لصاحب المنشأة لمتابعة سير تقدم منشأته في رفع التوطين قبل نهاية فترة السماح من نطاقات

- ملف الفرد: مصدر رئيسي لمسيرة المواطنين والمقيمين المهنية، يحتوي على العديد من المعلومات الموثقة.

- التأشيرات المهنية الفورية: تمكن المنشآت من طلب وإصدار تأشيرات العمالة المهنية. الخدمة مخصصة للمنشآت المحققة لنسب توطين مرتفعة والملتزمة بأنظمة العمل.

- إصدار التأشيرات المهنية والمؤقتة بشكل فوري (بدون تأييد) للمنشآت القائمة والمنشآت حديثة التأسيس- إصدار التأشيرات النسائية بشكل فوري - إصدار تأشيرات زيارة العمل المؤقت -إصدار تأشيرات المهن المتخصصة بدون تأييد

- تنظيم البيئة الداخلية في المنشآت من خلال اعتماد لوائح تنظيم العمل إلكترونياً

- خدمة تأشيرة زيارة العمل المؤقت: تمكن المنشأة من استقدام عامل لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة لاستخراج إقامة ورخصة عمل.ويُسمح لحاملها العمل في المملكة لمدة 90 يوما بدخول متعدد

- إصدار شهادة السعودة: خدمة لإصدار شهادة السعودة عند الطلب وذلك من أجل إيضاح مدى تحقيق المنشأة لنسب التوطين المطلوبة وفقاً لبرنامج نطاقات.

- إصدار وتجديد رخص العمل: تمكن أصحاب الأعمال من إصدار أو تجديد رخص العمل للموظفين الوافدين

- تغيير مهنة موظف مقيم: تمكن المنشأة من التقدم بطلب تغيير مهنة الموظف المقيم الذي يعمل لديها لتطابق العمل الذي يقوم به في المنشأة

- خدمة نقل خدمات موظف: تمكّن المنشآت من تقديم طلب نقل خدمة موظف مقيم إليها من صاحب عمل آخر أو بين منشآت الرقم الموحد.

- مؤشرات العمل:تتيح للمنشآت الاطلاع على أداء المنشأة عن طريق قياس عدة معايير أهمها (نسبة التوطين، متوسط أجور السعوديين، متوسط الاستدامة الوظيفية)

- المستشار الإلكتروني لأصحاب الأعمال يقوم بعرض عدد من المؤشرات الحيوية التي تهم صاحب المنشأة

- خدمة إدارة الصلاحيات للمنشآت القدرة على إضافة مستخدمين مفوضين لإدارة حساب المنشأة

- التقرير الشهري للمنشآت: مشاركة تقرير شهري مفصل لحالة المنشأة مع أصحاب الأعمال حول أداء بيانات منشآتهم.

- برنامج أجير: تهدف إلى تنظيم العمل المؤقت و تيسير الوصول إلى القوى العاملة المتواجدة في المملكة