Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رينارد يفاجئ الأخضر بتشكيلة من «الأرشيف»

رينارد يفاجئ الأخضر بتشكيلة من «الأرشيف»

تجاهل المستويات والمعايير الفنية في الاختيارات

A A
أثارت اختيارات الفرنسي رينارد المدير الفني للاخضر، استغراب الوسط الرياضي، بما ضمه من أسماء بعيدة عن مستوياتها أو لا تشارك نهائيا مع انديتها، في الوقت الذي تجاهل فيه من هم أفضل عطاءً في الميدان، ويبدو ان رينارد يعتمد في اختياراته على السيرة الذاتية (الأرشيف).

ففهد المولد جاء في مقدمة المهاجمين، وهو الآن خارج التشكيل الأساسي لفريق الاتحاد، لتراجع مستوياته، ومعه فراس البريكان مهاجم النصر، الغائب من المباريات منذ فترة طويلة، ولا يختلف عنه مدافع الشباب حسان تمبكتي، الذي غاب عن الملعب، ووجدناه في تشكيلة الأخضر.

وعبدالله عطيف المحور الهلالي، لم تكتمل عودته بعد، ولا يشارك أساسيا مع فريقه، ويبدو أن ريناد يريد تجهيزه من خلال المنتخب.

اما عبدالله العويشير حارس الوحدة، فلا يوازي اختياره غرابة إلا اختيار حارس العين أمين بخاري، فهما اكثر من تلقى أهداف في الدوري، حيث استقبلت شباك كل من الوحدة والعين 96 هدفاً حتى الجولة 23 من الدوري، ثم يفاجئنا رينارد باختيارهما للمنتخب.

العويشير في آخر خمس مباريات استقبل 25 هدفاً.

​مصطفى ملائكة بمستوياته المميزة وخبرته ألم يكن جديرا بالانضمام.

الفرنسي اختار 3 أظهرة يمين، هم البريك والغنام وسعود عبد الحميد، وفي المقابل ظهير أيسر وحيد هو ياسر الشهراني ويعني ذلك أنه سيحول خدمات سعود للجهة اليسرى "شغل ترقيع" وهو أمر ممكن يحدث في الأندية، لكنه غير مقبول في المنتخبات التي تختار الصفوة لكل مركز.

صحيح ان المنتخب تنتظره، مباراة قد تكون سهلة على الورق، ولكن الاختيارات تصعب هذه المواجهة، فاللاعب الجاهز والأفضل، هو الأجدر بتمثيل المنتخب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store