Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقية لتطوير التمويل الاستثماري في الصناعة

اتفاقية لتطوير التمويل الاستثماري في الصناعة

A A
وقع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب» وبنك الرياض أمس اتفاقية تعاون للعمل على تطوير قدرات التمويل الاستثماري للمحاور الإستراتيجية للبرنامج، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس لجنة البرنامج بندر بن إبراهيم الخريف، ورئيس مجلس إدارة بنك الرياض المهندس عبد الله بن محمد العيسى. وقع الاتفاقية، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية «ندلب» المهندس سليمان بن خالد المزروع، والرئيس التنفيذي لبنك الرياض طارق بن عبدالرحمن السدحان.

وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية - رئيس لجنة برنامج «ندلب»، على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكدًا أن تمكين وتحفيز القطاع الخاص يأتي في مقدمة أولويات البرنامج.

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة بنك الرياض، عن اعتزاز البنك بهذه الاتفاقية التي تهدف إلى دعم إستراتيجية البرنامج لتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومنصة لوجستية عالمية، لتعظيم الأثر الاقتصادي وتنويعه للقطاعات المستهدفة واستدامة نمو أعمالها، وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. تشمل مجالات التعاون بين الطرفين، بموجب هذه الاتفاقية، تطوير الفرص الاستثمارية وجذب وتحفيز صناديق الاستثمار في قطاعات البرامج (الصناعة، الطاقة، التعدين، الخدمات اللوجستية)، بالإضافة إلى التعاون فيما يتعلق بتحسين مناخ الاستثمار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store