Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تدين اقتحام "المعاشيق" وتدعو لاجتماع بالرياض

المملكة تدين اقتحام "المعاشيق" وتدعو لاجتماع بالرياض

الجيش اليمني يقتل 46 حوثيا في تعز وحجة

A A
رحب طرفا اتفاق الرياض «الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي» ببيان وزارة الخارجية السعودية الذي دان بأشد العبارات اقتحام المتظاهرين لمقر إقامة الحكومة (قصرالمعاشيق) بالعاصمة المؤقتة عدن، وأكد المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو هيئة الرئاسة علي الكثيري أهمية إكمال تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك بدء مشاورات تشكيل الوفد التفاوضي المشترك والذي سيعنى بتفاهمات وقف إطلاق النار والملف الإنساني ومشاورات العملية السياسية.

كما دانت الحكومة اليمنية الشرعية، اقتحام القصر من قبل متظاهرين، احتجاجا على تردي الخدمات الأساسية وعدم صرف المرتبات وقالت: «لا ينتمي لأي شكل من أشكال التظاهر السلمي، ولا يمكن أن يصنف إلا كشكل من أشكال الفوضى والاعتداء على الدولة والقانون».

وتضمن بيان الخارجية السعودية دعم المملكة للحكومة اليمنية التي باشرت مهامها في العاصمة المؤقتة عدن بتاريخ 30 ديسمبر الماضي، برئاسة معين عبدالملك، وأكد أهمية منح الحكومة اليمنية الفرصة الكاملة لخدمة اليمنيين.

ودعت طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض، لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق، معتبرة أن تنفيذ اتفاق الرياض هو الضمانة لتوحيد صفوف الشعب اليمني، وحقن الدماء واستعادة الشعب اليمني لدولته وأمنه واستقراره.

وفي السياق الميداني حقق الجيش اليمني انتصارات على مليشيا الحوثي في تعز وحجة وكبدها خسائر في الأفراد والمعدات.

حيث لقي 18 عنصرا من مليشيا الحوثي مصرعهم، في كمين محكم نفذه الجيش، في مديرية مقبنة، غرب تعز، وشنت قوات الجيش هجوما على مواقع تمركز للمليشيا، في مديرية عبس، أسفر عن مصرع 28 عنصرا وجرح عشرات آخرين.

وتفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة بالخطوط الأمامية بمديرية عبس شمال المحافظة، وأشاد بالبطولات التي يسطرها منتسبو المنطقة الخامسة في مواجهة المليشيا، وتحرير عدد من القرى التابعة لعزلة بني حسن شمال مديرية عبس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store