يواصل مركز لقاحات كورونا بينبع استقبال المواطنين والمقيمين للحصول على لقاح فيروس كورونا وسط إجراءات تنظيمية وانسيابية تامة .



وأوضح مدير المركز عطاالله المحياوي " أنه جُهز المركز - الذي يقع في مركز الرعاية الصحية الأولية ( السميري ) ويخدم محافظة ينبع - وبتصميم يسمح باستقبال أعداد كبيرة خلال اليوم من المستفيدين وسط اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية وابراز تطبيق توكلنا ، ويعمل به نخبة من الكوادر المتخصصة.

ويتكون المركز من مسارات للدخول والخروج ، صالة استقبال في منطقة الوصول، وفرز بصري للمستفيدين،و منطقة تسجيل، ومنطقة انتظار ما قبل التطعيم، و٤ عيادات تطعيم، و مناطق انتظار بعد التطعيم للراحة والاطمئنان ، إضافةً إلى منطقة حفظ وتحضير اللقاح ، وغرفة للطوارئ ، ومختبر مجهز .

وأضاف أن المركز يفتح أبوابه يوميا من الساعة ٨ صباحاً وحتى الثانية عشر منتصف الليل ، بما في ذلك أيام عطلة الاسبوع ووزارة الصحة حريصة على تقديم ماهو فيه راحة المواطن والمقيم وقد تم زيادة ساعات العمل من ٨ ساعات إلى ١٦ ساعة بدءاً من أمس الأربعاء حسب مرئيات إدارة القطاع الصحي بينبع وحسب توجيهات التجمع الصحي بالمدينه ومقام الوزارة. وذكر أن عدد من تلقوا لقاح كورونا بينبع ٧٩٧٠ مواطن ومقيم. ودعا المحياوي " المواطنين والمقيمين للمبادرة بالتسجيل عبر تطبيق صحتي؛ لأخذ اللقاح حفاظاً على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بفايروس كورونا كوفيد 19 . وذكر المواطن علي حسين حداد أحد المستفيدين بالتطعيمات أنه بفضل الله تم أخذ أول جرعة من التطعيم وأن ما شاهدته من تجهيزات بالمركز يدعو للفخر بدولتنا وقيادتنا - حفظهما الله- التي جعلت المواطن اولاً. وأضاف حسام الجهني " أنه حصل على الجرعة الأولى من اللقاح مبيناً فخره واعتزازه بجهود المملكة منذ بدء الجائحة وحتى تلقي لقاح كورونا وحرصها الكبير على صحة المواطن والمقيم وأنه يشعر بفرحة كبيرة تجاه هذا الاهتمام للمواطن والمقيم ومن ناحيتها اوضحت المواطنة ليلى حسين أن التجهيزات في مركز التطعيم كبيرة وان هناك خصوصية في غرف التطعيم معبرة عن عظيم شكرها لقيادة المملكة لتوفيرها اللقاح للمواطنين والمقيمين مجانا. ودعت الجميع إلى اخذ التطعيم لأنه بمثابة تحصين ضد جائحة كوروناز