Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبعوث أمريكا بإيران: مستعدون للتفاوض عبر طرف ثالث

مبعوث أمريكا بإيران: مستعدون للتفاوض عبر طرف ثالث

A A

أكد المبعوث الأمريكي الخاص بإيران، الخميس، أنهم مستعدون للتفاوض عبر طرف ثالث. وقال روبيرت مالي في تصريحات "لصوت أمريكا": "إن الاتفاق النووي هش ويمكن تقويته بملاحق إضافية".
وكان فريق الرئيس الأمريكي جو بايدن كان أعرب في أوقات سابقة عن احتمال توسيع الاتفاق النووي ليشمل أنشطة إيران المزعزعة في المنطقة، ودعم الميليشيات، والصواريخ الباليستية.

كما أضاف مالي أن إيران تخطئ إذا تصورت الضغط على واشنطن من خلال الهجوم على القوات الأمريكية في العراق، مضيفاً "إن الهجمات الأخيرة التي شنها وكلاء إيران على القوات الأميركية في العراق تجعل من الصعب على إدارة بايدن حشد الدعم المحلي لمبادرتها الدبلوماسية الجديدة لحل التوترات بين الولايات المتحدة وإيران". وتكثفت الهجمات في الآونة الأخيرة على مواقع تضم قوات أجنبية، فاستُهدف في فبراير الماضي مجمع عسكري في مطار أربيل بشمال العراق تتمركز فيه قوات أجنبية من التحالف، ما أدى إلى سقوط قتيلين بينهما متعاقد مدني أجنبي يعمل مع التحالف.

وتتمسك الإدارة الأمريكية بعودة إيران بالكامل إلى كافة التزاماتها السابقة، كما تسعى في الوقت عينه إلى بحث إمكانية توسيع هذا الاتفاق الذي أبرم مع الغرب عام 2015، وانسحبت منه واشنطن في 2018، ليشمل مسائل أخرى.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store