Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نظام جديد لردع محترفي التسول

نظام جديد لردع محترفي التسول

A A
يعقد مجلس الشورى الثلاثاء المقبل -عبر الاتصال المرئي- جلسته العادية الثانية والعشرين من أعمال السنة الأولى للدورة الثامنة، لمناقشة عددٍ من الموضوعات التي انتهت من دراستها لجانه المختصة وأعدت تقارير بشأنها.

وأدرج المجلس ضمن جدول أعمال جلسته للمناقشة تقريرًا مقدمًا من لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروع نظام مكافحة التسول، المحال إليها، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة المشروع وقدمت عليه توصيتها ووجهة نظرها تمهيدًا لعرضه على المجلس.

وبينت اللجنة في تقريرها بعد دراستها لمشروع النظام وجود حاجة ماسة لسدّ الفراغ التشريعي لمعالجة ظاهرة التسول كونها من الظواهر السلبية التي تشكل خطرًا وتهديدًا على أمن المجتمع واستقراره وعاملًا مؤثرًا في تعطيل الحركة الاقتصادية، مؤكدةً في تقريرها أهمية مشروع النظام مع انتشار وارتفاع أعداد المتسولين نتيجة عدم وجود رادع نظامي.

وكانت لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بالمجلس قد درست في اجتماعها الأخير مشروع النظام المحال إليها، ورأت في تقريرها مناسبة ما تضمنه النظام من مواد لمعالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها ومتابعة حالات ممارسيها من النواحي الاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية.

كما يستمع المجلس في جلسته إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة تجاه مشروع تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، حيث يصوت بعد ذلك المجلس على ما تضمنته وجهة نظر اللجنة بشأن التعديلات على المشروع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store