واصلت الرياض ابتهاجاتها باحتفالية «نور الرياض» التي انطلقت الخميس الماضي بعدد من الفعاليات والمعارض والجلسات الحوارية.. وتواصلت بفعاليات متعددة في يومي الجمعة والسبت.

الكرنفال الكبير استقطب 60 فنانًا من مختلف دول العالم، وتدشين 60 عملاً فنياً تضم جميع أشكال فنون الضوء موزعة في 13 موقعًا بالرياض.

وقدّمت الاحتفالية عدداً من الأعمال الفنية العامة الموزّعة في أنحاء مدينة الرياض، ومنها معرض «نور على نور» الذي يتعقّب تاريخ فن الضوء حتى ستينيات القرن الماضي.

وتتضمنت الفعاليات عدداً من الأعمال الفنية التي يشارك بها عدد من النحاتين والمصممين، تحت شعار «تجمعنا سماء واحدة»، بتصميم أعمال فنية ثلاثية الأبعاد تزين سماء المدينة.

كما تشمل جولة إرشادية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي والمتاحة لأصحاب الإعاقة الجسدية، وتبلغ مدتها 60 دقيقة ومخصصة لمن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا ومتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

من جهته أوضح مستشار الهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس حسام القرشي أن «الرياض آرت» يهدف إلى استكشاف المواهب الفنية السعودية، لتصدير الفن السعودي للعالم، مشيراً إلى أن البرنامج يضم عدداً من البرامج المدرسية التعليمية وورش عمل، بالإضافة إلى معامل للإبداع سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.