Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
علي خضران القرني

محافظات مكة والربط الإلكتروني!

A A
• الابتكار والتجديد والتغيير في مسار أي منشأة خدمية، ظاهرة حضارية مطلوبة، ووسيلة داعمة للنهوض بخدمة المواطنين وتسهيل أمورهم وأنماط مراجعاتهم، وبالتالي يعتبر ذلك خطوة رائدة في نمط الإنجازات الخدمية بين المحافظات حاضراً ومستقبلاً.

• فقبل أيام دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة -يحفظه الله- الربط الإلكتروني بين (100) جهة حكومية في محافظات مكة المكرمة والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، وهو إحدى المبادرات الريادية لملتقى مكة الثقافي في موسمه الحالي تحت شعار (كيف نكون قدوة في العالم الرقمي).

• ويهدف هذا المشروع الخدمي غير المسبوق محلياً إلى (بناء مجتمع رقمي وتقديم خدمات نوعية للمواطن والمقيم والزائر وتحويل منطقة مكة المكرمة إلى ذكية، كما يرمي إلى تجديد العمل واختصار الوقت وتوفير الجهد بما يسهل على المراجعين وتطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أماناً بالإضافة إلى سرعة إنجاز المعاملات ورصد وتحليل البيانات لدعم اتخاذ القرار عبر سهولة تبادل المعلومات بين الجهات).

• لا شك أنها خطوة موفقة ورائدة في مجالها، سيكون لها مردودها الإيجابي على مسار عمل الـ (100) جهة حكومية في محافظات مكة المكرمة (تعاوناً وإنجازاً وتسهيلاً).

وستجني هذه الجهات من وراء هذا الربط الإلكتروني مكاسب جمة تعود على المصلحتين العامة والخاصة بالجدوى والخير الوفير، بما يقْضي على تشتت المراجعات وتباعدها والروتين الطويل بين الجهات، وهو ما يحقق ما نصبو إليه من تقدم ونهضة ورقي وتجديد وتغيير في مسار نهضتنا المباركة التي يقود قافلتها الموفقة نحو الخير والنور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين يحفظهما الله.

• خاتمة: التغيير والتجديد من سنن الحياة، وظاهرة حضارية مطلوبة، تقتضيها ظروف العصر ومتطلبات المرحلة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store