Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالله الجميلي

يتيمة المدينة.. تتبرع للقمر!

A A
* هل للجمعية حساب بنكي لأُحَوِّلَ إليه مبلغاً في كل شهر؟ فقد كنتُ «يتيمة» أعياني السهر، وتبادلَت على افتراسي نوباتُ القدر؛ لكن الجمعية احتضنتني وأضاءت لي سنين العُمْر؛ فقدّمتْ لي العون والرعاية الشاملة والتمكين حتى أصبح هِلالي هو القَمر!

* واليوم (أنا) -ولله الحمد- متزوجة، وطالبة في الجامعة، وأمتلك مكافأة أجدها كالنَّهر، نعم هي قليلة في عُرف البَشَر، لكني سأقتسمها مع «جمعيتي» ليغسلَ مطرُها باقي الشَّجر؛ فالورد بقطرات النّدى يُزهِرُ، مهما كَان الكَدَر!.

* هذه رسالة بعثتها إحدى الفتيات لــ(جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة)، وهي وإنْ كانت تَدل على وفاء تلك الفتاة الطيبة مع المؤسسة التي احتضنتها وقت حاجتها، فإنها تبصم على الجهود والعطاءات الكبيرة التي أبدعتها (تكافل) لأيتام مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم منذ العام (2011م) وقت نشأتها.

* حيث تميزت برامجها وخدماتها بالعمل المؤسسي القائم على دراسات وخطط ممنهجة، تقَدِّم من خلالها مبادرات لرعاية أيتامها، تتنوع بين المجالات: (المعيشية، والاجتماعية، والنفسية، والصحية، والتعليمية، والتربوية، وتمكين الأيتام وأمهاتهم)، يصاحب ذلك إتقان في العمل، وحوكمة ترفع القيمة الاقتصادية للجمعية، وتجعلها أكثر كفاءة وشفافية، وبالتالي تكرِّس لمصداقيتها الراسخة والواضحة!

* جمعية (تكافل) التي أَمّنَت قبل أيام، وبالتعاون مع «جُود الإسكان» 1400 وحدة سكنية للمستفيدين من خدماتها، أراها أصبحت جامعة وبيت خبرة في كل ما يتعلق بخدمة الأيتام ورعايتهم،فشكراً لمنسوبيها الذين يقودهم رئيس مجلس إدارتها (الأمير الإنسان فيصل بن سلمان)، ومن بَعده أمينها العام (الدكتور عبدالمحسن الحربي، وزملاؤه في الجمعية)، ثم ليت الجمعية تتَكرم وتتبنى مشروعِي وحُلمي ((المدينة عاصمة عالمية لليتيم))؛ من خلال نوعية البرامج المقدمة، والدبلومات الدراسية المتخصصة والأبحاث والدراسات في كل ما يتعلق باليتيم.

* أخيراً أيها العزيز أراك تتطلع الآن إلى المشاركة في كفالة ودعم وتمكين (أيتام المدينة النبوية)، الذين هم جيران رسول الله صلى الله عليه وسلم، فالأمر سهل فقط تكرم بزيارة حساباتها في البنوك السعودية، أو تفضل إلى متجر الجمعية (www.takaful.sa/takaful_store)، وتبرع بما تستطيع، عذراً لن أُنهي المقال، فأنا بانتظار تبرعكم أيها الكريم....، أحسنت وجزاك الله خيراً أيها النبيل، أدعو الله عز وجل أن تكونوا في الجَنَّة مع سَيّد البشر كهاتين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store