Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين الناصر: نتائجنا لعام 2020 تعد الأفضل مقارنة بشركات الطاقة العالمية

A A
علق رئيس أرامكو السعودية وكبيير إدارييها التنفيذين المهندس أمين الناصر حول نتائج أعمال أرامكو السعودية عن العام 2020، بأن الشركة خاضت واحدة هي أشد السنوات صعوبة وتحديا في هذا العصر، غير أن أرامكو السعودية أثبتت بحمد الله قيمتها الفريدة وقدرتها الاستثنائية من خلال ما تتمتع به من مرونة مالية وتشغيلية.

وقد تعزز ذلك الأداء الإيجابي بروح بطولية جسدها موظفو وموظفات الشركة الذين حققوا نتائج تشغيلية قياسية، وواصلو تلبية الاحتياجات العالمية من الطاقة بأمان وموثوقية.

وأضاف "الناصر" ونظرا لتأثير كوفيد-19 على الأسواق العالمية، فقد سخرنا تركيزنا القوي على تحسن كفاءة الإنفاق الرأسمالي والتشغيلي، وكانت النتيجة أن حافظنا على قوة مركزنا المالي وأعلنا توزيعات أرباح بقيمة 281 مليار ريال سعودي (75 مليار دولار أمريكي) عن عام 2020.

وخلال الجائحة، فقد أدى التقدم السريع في الشركة لاستخدام التقنيات الرقمية إلى تحسين أدائنا بشكل كبير، وواصلنا جهودنا لإحراز تقدم فيما يتعلق بحلول خفض الكربون.

وعن النظرة المستقبلية أشار "الناصر"، أن استراتيجية الشركة طويلة الأجل تسير على المسار الصحيح نحو تحسن محفظتنا في أعمال النفط والغاز، وفي ظل التحسن الذي تشهده بيئة السوق، هناك زيادة في الطلب في آسيا مع وجود مؤشرات تحسن في أماكن أخرى، ونحن على ثقة تامة بأننا سنتجاوز هذه الجائحة بإذن الله ونحن في موقع قوي جدا وجاهزية عالية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store