Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"البلديات" ترصد 661 مخالفة وتغلق 143 منشأة خلال يوم

"البلديات" ترصد 661 مخالفة وتغلق 143 منشأة خلال يوم

A A
أغلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان 143 منشأة أمس خلال جولاتها الرقابية المكثفة على منشآت الصحة العامة والأنشطة التجارية والمهنية بكل مناطق ومحافظات المملكة للتأكد من تطبيق الضوابط الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة أن الفرق الميدانية في الأمانات والبلديات التابعة لها نفذت أمس (19100) زيارة تفتيشية أسفرت عن تحرير (661) مخالفة للاشتراطات البلدية والصحية والمهنية والإجراءات الاحترازية والوقائية، وإغلاق (143) منشأة، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

وأكدت الوزارة استمرار جهودها التوعوية والرقابية الشاملة لمتابعة جميع الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة للقضاء على الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي، والتأكيد على تقيّدها بالإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية تعزيزاً للدور الحيوي للقطاع البلدي.

وشددت الشؤون البلدية أنه لن يكون هناك أي تهاون في تطبيق العقوبات بحق المخالفين سواء أكانوا شركات أو مؤسسات أو أفراداً، وأن الفرق التفتيشية والرقابية تعمل على مدار الساعة للتحقق من التزام المنشآت بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، منوهة بأن سلامة المجتمع أولوية قصوى، وأنها لن تتوانى عن اتخاذ قرار الإغلاق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store