Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سوريا.. مقتل 5 في قصف لقوات النظام طال مستشفى

سوريا.. مقتل 5 في قصف لقوات النظام طال مستشفى

A A
قتل خمسة مدنيين أمس في قصف مدفعي شنته قوات النظام وطال مستشفى في مدينة الأتارب في شمال غرب سوريا برغم وقف إطلاق النار الساري منذ أكثر من عام، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن «قوات النظام استهدفت بست قذائف مدينة الأتارب» في ريف حلب الشمالي الغربي، المحاذي لمحافظة إدلب، حيث طال القصف باحة ومدخل مستشفى المدينة الذي يقع داخل مغارة، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين، بينهم طفل وأحد العاملين، وأصيب 11 شخصًا آخرون بجروح، بينهم عاملون في المستشفى.

وشاهد مراسل لفرانس برس أضرارًا طالت مدخل المستشفى، وقد اخترقت قذيفة سقفه، كما تكسر زجاج غرفة الاستعلامات، وانتشرت بقع دماء في المكان.

وتسيطر هيئة تحرير الشام وفصائل مقاتلة أقل نفوذًا على نحو نصف مساحة إدلب ومناطق محدودة محاذية لها من محافظات حلب وحماة واللاذقية. ويقطن في تلك المنطقة نحو ثلاثة ملايين شخص نصفهم من النازحين.

ويسري منذ السادس من مارس وقفًا لإطلاق النار في إدلب ومحيطها أعلنته موسكو الداعمة لدمشق وأنقرة الداعمة للفصائل، وأعقب هجومًا واسعًا شنّته قوات النظام بدعم روسي على مدى ثلاثة أشهر، دفع بنحو مليون شخص إلى النزوح من منازلهم، وفق الأمم المتحدة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store