Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الصحة: لا علاقة بين اللقاح والجلطات ولا داعي لتأجيل الحمل

الصحة: لا علاقة بين اللقاح والجلطات ولا داعي لتأجيل الحمل

A A
استبعد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، ما يتردد بشأن تسجيل وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ لقاح كورونا، أو وجود ارتباط بين اللقاحات كمسبب للجلطات، مؤكدًا أن كل الجهات العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غير صحيحة وغير دقيقة، وأشار إلى أن المملكة لم تسجل أي وفيات مرتبطة بأخذ لقاح كورونا.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي اليومي إلى أنه لا يوجد حاجة لتأجيل الحمل بعد أخذ اللقاح، كونه لا يؤثر على الخصوبة لدى الذكور أو الإناث أو له ارتباطات حول ذلك، كما أنه لا يؤثر أيضًا على التبرع بالدم على الإطلاق، مبيناً أن جميع الجهات العلمية المتخصصة والمعنيّة أثبتت أن هذه المعلومات غـيـر صحيحة وغـيـر دقيقة. وأضاف: المانع الوحيد لأخذ اللقاح هو المناعة المفرطة الشديدة من اللقاح نفسه والسيدة المرضع بإمكانها أخذ اللقاح، فلن يؤثر عليها -بإذن الله- ولا على الرضيع.

وأشار إلى إن اشتراط أخذ لقاح كورونا لأداء العمرة، لا يزال تحت الدراسة، وقال: لا يوجد حاجة لتأجيل الحمل بعد أخذ اللقاح، وبين إن بعض دول العالم ما زالت ترصد موجات جديدة من كورونا، كاشفاً أن المملكة لم تُسجل -ولله الحمد- أي وفيات ناجمة أو مرتبطة بأخذ اللقاح.

وأضاف: الحمد لله تجاوزنا 3.026.355 جرعة معطاة من اللقاحات، وتابع: الحالات الحرجة المصابة بـ فيروس كورونا تمر بمرحلة تذبذب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store