Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة.. وجهة سياحة الماء والجبل

​تشعل في زوارها روح المغامرة لاستكشاف عوالم البحر

A A
جدة.. عروس تزينت بسكانها وأجوائها ومبانيها.. وجمعت في نسيج ثوبها خليط من البشر صنعوا لها مزيجا متميزا من التمدن والفن فغدت متمردة على قوالب النمطية، بنسمات تلامس وجوه زائري بحرها. ورغم اختلاف لهجات أهلها إلا أنها لا تنطق إلا بلغة الجمال.. شواطئها مبانيها شوارعها.. لكل جزء منها صورة في ذاكرتنا، تستمر يوما بعد آخر في تقديم تجارب ترفيهية مميزة تجعلها واجهة عريقة للسياحة.

الرياضات البحرية

تمتلك عروس البحر الأحمر مرافق للرياضات البحرية المتاحة أمام الزوار طوال العام، وتتمركز النشاطات السياحية المائية الاحترافية في منتجعات وشاليهات جدة الموجودة على البحر المفتوح المعروف بـ"شرم أبحر الشمالي" الذي يقدم باقات متنوعة للعوائل ومجموعات الأصدقاء، تشمل: "الغوص العائلي"، و"النزهة البحرية"، وتجربة ممارسة "الرياضات البحرية"، و"قيادة القوارب السريعة". وما يميز هذه الوجهة السياحية، اعتدال طقسها؛ مما يساعد على اختيار السيّاح للرياضات والنزهات البحرية.

وتجذب منطقة أبحر الكثير من الزوار؛ نظراً لما تتميز به من وجود مراسٍ تنظم رحلات بحرية للعائلات من خلال ركوب القوارب البحرية، سواء كان قارب نزهة أو «دباباً» بحرياً (جت سكي) أو قارباً سريعاً (جت بوت) أو القيام بجولة بدباب بحري، تشعرك بروح المغامرة، وتشعل فيك حماس استكشاف عوالم البحر الأحمر النابض بالحياة.

تجربة الصيد على الكورنيش

ومن بين التجارب السياحية الممتعة، تجربة الصيد على كورنيش جدة، أو واجهة جدة البحرية، أو عبر قوارب الصيد، التي تُعد واحدة من أمتع الرياضات البحرية، واختيار الأدوات والمعدات المناسبة لهذه الرياضة يساعد على الاستمتاع بها.

الترفيه العائلي

وتحتوي مدينة جدة على الكثير من الأسواق والمجمعات التجارية ما بين الأسواق الشعبية التي يصل عمر بعضها إلى 200 عام كما هي حال أسواق منطقة البلد، إضافة إلى العديد من المراكز التجارية التي تعرض منتجات أكبر العلامات التجارية.

وتزخر مدينة جدة بعشرات من مراكز الألعاب، سواء المغلقة أو المفتوحة، والمخصصة للترفيه العائلي المناسب لجميع الفئات العمرية؛ حيث تحتوي على ألعاب ترفيهيَّة متنوِّعة للكبار والصغار، كما يمكن القيام بتجربة صالة البولينج، وتسلق الجدار، والبلياردو.

ونظراً إلى تاريخ جدة الطويل كمركز مهم للتبادل التجاري والثقافي؛ فإن مطاعمها تعكس هذا الإرث؛ حيث تمزج بين نكهات الشرق والغرب؛ لذلك فإن القيام بتجربة تناول الطعام فيها يشعرك بمذاق خاص.

Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية
X