كرّم معالي مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، المهندس محمد بن ناصر الجاسر، -عبر الاتصال المرئي- المشاركين بالخطة التشغيلية 2019 / 2020 للقطاع التنفيذي تزامناً مع إغلاق أنشطتها والانتقال لتنفيذ الإستراتيجية داخل وكالات القطاع التي بلغت 76 مشروعاً مكتملاً بنهاية ديسمبر 2020م.

ويأتي التكريم نظير الإنجازات الرائدة والجهود المتميزة المبذولة لإنجاح الخطة التشغيلية والإسهام الفعال في تنفيذ ومتابعة مخرجات ومستهدفات الخطة، مما كان له عظيم الأثر في تطوير خدمات الوزارة.

وتناول المهندس الجاسر أثر الخطة التشغيلية على تحقيق مستهدفات القطاع ووضع حجر أساس للإستراتيجية وأهدافها، ودور الوكالات وفرق العمل بداخلها في إنجاح العمل رغم تحديات الجائحة وتحديات متطلبات تنفيذ المشاريع، مبرزاً مستهدفات المرحلة القادمة نحو تطوير القطاع وتحقيق أهداف الإستراتيجية.

وأكد ضرورة استمرار الأعمال بروح الفريق المعهودة والانتقال إلى حوكمة تنفيذ الإستراتيجية لتحقيق مستهدفاتها ورؤيتها للوصول إلى مجتمع حيوي ممكّن يعمل في بيئة متميزة وسوق عمل جاذب.

كما قُدم عرض يلخّص رحلة الخطة التشغيلية وأبرز منجزاتها داخل القطاع تحقيقا للركائز التي تُعنى بتحسين تجربة المستفيد، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين الأداء التشغيلي.