Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطوير مكة : تجميل وتحسين متنزة العين الحارة بمحافظة الليث

تطوير مكة : تجميل وتحسين متنزة العين الحارة بمحافظة الليث

A A
اطلقت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة صباح اليوم الأربعاء مبادرة تجميل وتحسين متنزة العين الحارة بمحافظة الليث بالتزامن مع أسبوع البيئة وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، والتي تأتي ضمن المبادرات التي تعمل على تنفذها الهيئة في محافظات المنطقة.

وتعتبر العين الحارة وجهة سياحية يقصدها العديد من السائحين من داخل المملكة وخارجها وهي عبارة عن ينابيع مياه تحتوي على مواد كبريتية حارة وتتجاوز درجة حرارتها 85 درجة مئوية.

وتاتي هذه المبادرة متزامنة مع اسبوع البيئة بالشراكة مع فرع وزارة البيئة وبمشاركة الفرق التطوعية والكشافة بمحافظة الليث ، حيث تشتمل المبادرة على تنظيف متنزة العين الحارة وزراعة شتلات بيئية بمنتزه غميقة البري بالليث.

ويقع "متنزة العين الحارة" على بعد 48 كلم شرق محافظة الليث، ويضم بين جنباته عيناً معدنية حارة يقصدها الزوار من جميع أنحاء المملكة للسياحة، وتجري بها المياه، ويكسوها الغطاء النباتي الكثيف الذي يمتد في انحدار باتجاه الجبل الساحلي.

من جهته اوضح المتحدث الرسمي للهيئة م.جلال بن عبدالجليل كعكي ان هذه المبادرة تاتي ضمن حزمة من المبادرات التي تعمل الهيئة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة وذلك تفعيلاً لدورها التنموي والاشرافي في رفع كفاءات الخدمات في محافظات المنطقة.

واضاف "كعكي" ياتي تنفيذ مثل هذه المبادرات لتفعيل دور ابناء المحافظات في اشراكهم بتحسين وتجميل محافظاتهم لتكون وجهات سياحية جاذبه للسياح ومكتملة الخدمات مشيرا ان هذه المبادرات تحظى بمتابعة واهتمام الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس احمد بن عمر العارضي الذي حرص على مشاركة الجهات ذات العلاقة والتنسيق معها لاعتبارها ذراعا استراتيجيا في تنفيذ تلك المبادرات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store