عقد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة -عبر الاتصال المرئي- ، اجتماعاً يضم جميع شيوخ القبائل بالمنطقة، والمدير العام للجان النظر بالأمانة العامة لطلبات التملك بالهيئة العامة لعقارات الدولة "إحكام” عبدالرحمن النفيعي، وذلك حرصاً من سموه على تقديم الإيضاحات الشفافة لإجراءات عقارات الدولة، والإجابة على استفساراتهم واطلاعهم على آلية التقدم عبر منصة (إحكام)، كون مشايخ القبائل هم الأقرب لمجتمعهم، ولثقة سموه في حرصهم على نقل المعلومة الصحيحة لعموم المجتمع.

‏ورفع سمو أمير الباحة في بداية اللقاء الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما بذلوه وقدموه للوطن والحرص على تطبيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبما يتوافق مع مصلحة المواطن في جميع مناطق المملكة.

وشدد سمو أمير الباحة على دور مشايخ القبائل ومسؤوليتهم الكبيرة بتوعية الأهالي والمجتمع بأهمية التمشي بجميع الإجراءات المقررة لإثبات التملك، مؤكدا حرص سموه على الرد على جميع استفساراتهم وأسئلتهم حول آلية إصدار وثائق التملك، منوها بسعي الهيئة إلى ضمان الحقوق الخاصة وحماية الحق العام في التملك، وفق منهجية واضحة تتطلب من الجميع التعاون والتمشي بموجبها. وأكد سموه تخصيص إدارة للمشايخ تهتم بشؤونهم وتقديم ما يحتاجونه من خدمات مع متابعة سموه شخصيا لجميع احتياجاتهم . تلى ذلك تقديم عرض مرئي من هيئة عقارات الدولة اشتمل على آلية التقدم بطلبات التملك وإصدار الوثائق والإجراءات المتبعة خلال عملية التقديم .

بعد ذلك بدئ الاجتماع حيث قدم جميع المشايخ الأسئلة والاستفسارات للمدير العام للجان النظر بالأمانة العامة لطلبات التملك بالهيئة العامة لعقارات الدولة "إحكام” ، ليجيب عن جميع الأسئلة بكل شفافية ووضوح . وفي ختام اللقاء حرص جميع المشايخ على التقدم بالشكر الجزيل لسمو أمير الباحة لحرصه على تنفيذ هذا اللقاء وحضور سموه اللقاء عبر الاتصال المرئي ، الأمر الذي يدل على اهتمام سموه بما يتم داخل المنطقة من إجراءات وحرصه على إيصال المعلومة الصحيحة لجميع أفراد المجتمع بكل صدق وموضوعية .