يتصدر مهاجم نادي الهلال «عبدالله الحمدان» قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع مدرب المنتخب السعودي الأول «هيرفي رينارد»، يليه لاعب محور الاتحاد «عبدالإله المالكي»، وأشرف رينارد على تدريب المنتخب في 14 مباراة، وذلك بعد المباراة الودية أمس الخميس التي خاضها الأخضر ضد نظيره الكويتي على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض.

وخاض الحمدان 11 مباراة تحخت إشراف رينارد بواقع (749 دقيقة)، وغاب عبدالله الحمدان عن المشاركة في مباراة الأمس، وسيتواصل غيابه عن الأخضر أمام فلسطين، في المباراة المقررة يوم 29 مارس الجاري، بعد استبعاده من المعسكر بسبب تعرضه لـ»فيروس كورونا».

وشارك عبدالإله المالكي في 10 مباريات بواقع (758 دقيقة) كثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع هيرفي، وسيكون المالكي مرشحاً لتسجيل رقم خاص مع الأخضر تحت قيادة هيرفي رينارد، بعد مباراة الكويت، ثم مشاركته أمام فلسطين يوم 29 مارس الجاري، حيث سيرتفع عدد مبارياته بقميص المنتخب إلى 12 مباراة.

وجاء لاعب الهلال هتان باهبري في المركز الثالث بـ10 مباريات (554 دقيقة)، ثم زميله ياسر الشهراني بـ9 مباريات (810 دقائق).

وحلّ المهاجم فراس البريكان في المركز الخامس بـ9 مباريات (576 دقيقة)، ويستعد الأخضر السعودي لمواجهة الكويت وديًا اليوم الخميس، تحضيرًا للقاء فلسطين الثلاثاء المقبل في الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.

من جهة أخرى استدعى الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب الوطني، محمد مران مهاجم النصر الشاب، للالتحاق بمعسكر المنتخب الأول قادمًا من معسكر المنتخب الأولمبي «تحت 23 عامًا»، بعد التنسيق بين الجهازين الفنيين.

ويستعد الأخضر لمواجهة منتخب فلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، المقررة 30 مارس/آذار الجاري.