Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدرب مصر الأولمبي: قرار ثلاثي يحسم مشاركة صلاح في الأولمبياد

مدرب مصر الأولمبي: قرار ثلاثي يحسم مشاركة صلاح في الأولمبياد

A A
أكد المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم شوقي غريب أن مشاركة نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل «قرار ثلاثي». وقال غريب «قرار انضمام محمد صلاح للمنتخب قرار ثلاثي، أولا قرار فني مني أنا شخصيا، ثم قرار إداري من نادي ليفربول ومديره الفني الألماني يورغن كلوب، ثم قرار رغبة اللاعب نفسه في المشاركة معنا في الأولمبياد». وأضاف «انضمام صلاح للمنتخب في الأولمبياد تحرك من الدولة، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة والجهاز الفني، بحثا عن ميدالية أولمبية ستكون الأولى في تاريخ مشاركة كرة القدم المصرية في الأولمبياد».
وحول ما إذا كان هناك تواصل بين المدير الفني واللاعب، قال غريب «أنا أعلنت رغبتي وأمنيتي في أن يكون صلاح معنا في الأولمبياد، واللاعب لم يعلن رفضه، وهو ما يعنى أن لديه الرغبة في المشاركة معنا». وتابع «اسم صلاح كأحد أفضل ثلاثة لاعبين على مستوى العالم سينقل منتخب الفراعنة إلى مكانة أخرى في الأولمبياد»، مشيرا إلى أن «وجوده سيفرق معنا كثيرا» مستشهدا بدور البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جرمان الفرنسي في قيادة منتخب بلاده للحصول على ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وحول ما أثير بشأن رفض بعض اللاعبين وجود صلاح (28 عاما) في قائمة المنتخب الأولمبي، رد المدرب «ليس من حق أي لاعب أن يرفض أو يوافق على ضم أو استبعاد لاعب بعينه من القائمة»، موضحا «لو هناك لاعب هو من يختار قائمة المنتخب يتوجب علينا كجهاز فني البقاء في منازلنا».
وكان قائد المنتخب الأولمبي الفائز بذهبية بطولة إفريقيا للمنتخبات الأولمبية ولاعب بيراميدز رمضان صبحي أعلن في تصريحات سابقة رفضه ضم أي لاعب من فوق السن القانونية لقائمة المنتخب في إشارة منه لما تردد عن انضمام صلاح تحديدا لقائمة المنتخب الأولمبي. وتنص قوانين مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية على إمكانية مشاركة ثلاثة لاعبين فوق السن القانونية (23 عاما). وعن وجود نية لدى الجهاز الفني لضم حارس مرمى المنتخب الأول والأهلي محمد الشناوي (32 عاما) لقائمة المنتخب الأولمبي، قال غريب «الشناوي موجود ضمن قائمة تضم 14 لاعباً فوق السن مرشحين للانضمام للقائمة النهائية، ولكني في الوقت الحالي لا أفكر في ضم حارس الأهلي نهائيا. ويخوض الفراعنة نهائيات المسابقة الأولمبية للمرة الثانية عشرة في تاريخهم الصيف المقبل، وتبقى أفضل نتيجة لهم بلوغ نصف النهائي عامي 1928 في أمستردام و1964 في طوكيو، كما بلغوا ربع النهائي ثلاث مرات أعوام 1924 في باريس و1984 في لوس انجليس و2012 في لندن حيث كانت المشاركة الاخيرة.
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
تصفح النسخة الورقية