Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلجيكا والبرتغال للتأكيد.. وهولندا وكرواتيا للتعويض

بلجيكا والبرتغال للتأكيد.. وهولندا وكرواتيا للتعويض

مواجهات ساخنة في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال

A A
تسعى منتخبات بلجيكا والبرتغال وروسيا إلى تأكيد بدايتها الجيدة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر، عندما تخوض الجولة الثانية اليوم السبت، فيما تأمل هولندا وكرواتيا في تعويض بدايتهما المتعثرة. وضربت بلجيكا بقوة في الجولة الأولى بفوزها الكبير على ضيفتها ويلز 3-1 ضمن المجموعة الخامسة، وحذت حذوها روسيا بتغلبها بالنتيجة ذاتها على مضيفتها مالطا ضمن المجموعة الثامنة، فيما حققت البرتغال فوزا بشق الأنفس على ضيفتها أذربيجان بهدف وحيد بالنيران الصديقة في المجموعة الأولى. في المقابل، استهلت كرواتيا وصيفة النسخة الأخيرة في روسيا 2018، مشوارها بخسارة مفاجئة أمام مضيفتها سلوفينيا صفر-1 في المجموعة الثامنة، ومنيت هولندا بخسارة قاسية أمام مضيفتها تركيا 2-4 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وتخوض المنتخبات الخمسة الجولة الثانية اليوم بمباريات قوية أبرزها رحلة كل من بلجيكا والبرتغال إلى جمهورية التشيك وصربيا على التوالي لفض شراكة صدارة المجموعتين الخامسة والأولى. وتدرك بلجيكا، ثالثة المونديال الروسي، جيدا صعوبة مباراتها أمام مضيفتها جمهورية التشيك التي أمطرت شباك مضيفتها إستونيا بنصف درزن من الأهداف (6-2) في الجولة الأولى. وتملك بلجيكا ومدربها الإسباني روبرتو مارتينيس الأسلحة اللازمة لتخطي أي عقبة في مقدمتها نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين وهداف إنتر ميلان روميلو لوكاكو، وجناح بوروسيا دورتموند ثورغان هازار، شقيق إدين نجم ريال مدريد الغائب الأبرز عن التشكيلة بسبب الإصابة. وفي المجموعة ذاتها، تلتقي بيلاروس مع أستونيا.

من جهتها، تنتظر البرتغال رحلة محفوفة بالمخاطر إلى بلغراد لمواجهة صربيا المنتشية بفوزها المثير على ضيفتها جمهورية إيرلندا 3-2. وتمني البرتغال النفس بمحو صورة الفوز الباهت على أذربيجان بهدف بالنيران الصديقة سجله مدافع أذربيجان ماكسيم مدفيديف بالخطأ. وفي المجموعة ذاتها، تلعب إيرلندا مع لوكسمبورغ في أول مباراة للأخيرة في التصفيات، بعدما خسرت صفر-1 أمام قطر ضيفة التصفيات دون احتساب نقاطها، ومضيفة العرس العالمي العام المقبل، والتي ستلتقي مع أذربيجان اليوم. تبدو الفرصة مواتية أمام كل من كرواتيا وهولندا لتعويض سقوطهما في الجولة الأولى عندما تستضيفان قبرص ولاتفيا على التوالي.

وتملك كرواتيا فرصة ذهبية لانعاش آمالها في المنافسة على صدارة المجموعة كونها تخوض مباراتين سهلتين على أرضها، الأولى أمام قبرص اليوم، والأخرى أمام مالطا الثلاثاء في الجولة الثالثة، على أمل استفادتها من المواجهتين الصعبتين نسبيا لروسيا أمام سلوفينيا اليوم وسلوفاكيا الثلاثاء. وتخوض هولندا اختبارا سهلا نسبيا أمام ضيفتها لاتفيا، وهي تدرك جيدا أهمية النقاط الثلاث في سعيها إلى تعويض سقوطها المذل أمام تركيا وتعزيز حظوظها في المنافسة على الصدارة التي تمنح صاحبها البطاقة المباشرة إلى النهائيات، خاصة وأن المنتخب البرتقالي يطمح إلى التواجد في قطر بعدما غاب عن النسخة الأخيرة في روسيا. وتأمل هولندا في استغلال القمة الساخنة بين المتصدرتين تركيا والنروج اللتين تلتقيان على أرض الأخيرة التي استهلت مشوارها بفوز كبير على مضيفتها جبل طارق بثلاثية نظيفة. وتسعى تركيا إلى المنافسة بقوة في المجموعة لبلوغ العرس العالمي بعدما غابت عن النسخة الأخيرة في روسيا وكأس أوروبا في فرنسا. لكن مهمة تركيا لن تكون سهلة في مواجهة النروج وهدافها الواعد إرلينغ هالاند. وفي المجموعة ذاتها، تلعب مونتينيغرو مع جبل طارق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store