Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اعتماد «مستشفى النور» كمركز دولي لعلاج الهشاشة

اعتماد «مستشفى النور» كمركز دولي لعلاج الهشاشة

A A
منحت المنظمة العالمية لعلاج هشاشة العظام، مستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، شهادة اعتراف بمركز هشاشة العظام كمركز معتمد لعلاج الهشاشة داخل المستشفى ليكون بذلك من أوائل المراكز المعتمدة على مستوى المملكة، وضمن 48 دولة على مستوى العالم معتمدة لممارسة الطرق العالمية في علاج الهشاشة.

وبهذا الصدد، أوضح رئيس قسم العظام بالمستشفى الدكتور سالم باحعيفر: استوفت المستشفى جميع المعايير الأساسية والفرعية للحصول على الاعتراف، بما في ذلك السياسات والإجراءات المختلفة التي تم فيها تحسين طرق العلاج إلى أعلى المستويات الدولية. وقال أخصائي جراحة عظام بالمستشفى، الدكتور عبدالعزيز السلماوي، إن عدد المصابين بكسر الهشاشة في العالم يقارب 2 مليون سنويا ، بتكلفة 13 مليار دولار، وأضاف: إن عدد مراجعي عيادة الهشاشة بالمستشفى يقارب 4560 مريضاً لعام 1441 هـ، فيما بلغ عدد المرضى الذين يعانون من كسور الهشاشة 6875 مريضاً، وتمت معاينة 10789 مريضاً منذ بداية العيادة.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للمستشفى الدكتور وائل الميمني، أن المستشفى يهدف إلى علاج وتأهيل المصابين بهشاشة العظام من خلال برنامج متكامل بطرق دولية، وتنفيذ خطط تهدف إلى حماية الفرد والمجتمع من الإصابة بهشاشة العظام، وأضاف: يقدم المستشفى العديد من الخدمات المتميزة، ويستقطب كوادر رفيعة المستوى في كافة التخصصات بما في ذلك المتخصصين في علاج الهشاشة.

وتجدر الإشارة إلى أن هشاشة العظام مشكلة شائعة، وعادة لا توجد أعراض في مراحله المبكرة، ولكن عندما تتطور الحالة قد تظهر بعض الأعراض، وأن الطبيب هو من يقرر طرق العلاج بعد ذلك، فيما تساعد طرق الوقاية على حفظ العظام كثيفة، وتمنع حدوث الهشاشة.

كما يعتبر اعتماد «مستشفى النور» بمكة المكرمة كمركز دولي لعلاج الهشاشة خطوة مثمرة نحو المضي قدمًا في تقديم افضل الخدمات المهمة، بينما يظل حصوله على شهادة الاعتراف لعلاج الهشاشة كأول مركز معتمد في المملكة إنجازًا وطنيًا سجله التاريخ بأحرف من ذهب، حيث تم إنشاء المستشفى قبل 40 عامًا كمستشفى حكومي للرعاية الصحية ويهدف لخدمة المواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين، كما يقع المستشفى في جنوب حي العزيزية بالقرب من المشاعر المقدسة، وعلى بعد 3.5 كيلومتر من الحرم الشريف، وتوجد فيه العديد من التخصصات الطبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store