دشَّن معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص"اليوم" نظام الرقابة الميداني الالكتروني "ميدان بلس" لرفع جودة أعمال الرقابة الميدانية ومتابعة الإنجاز في البلديات الفرعية وتفعيل نظام الرقابة الالكترونية.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي أن الأمانة تسعى إلى تطوير برامج الرقابة الميدانية والاستفادة من الأنظمة والتقنيات الحديثة في مجال الرقابة الصحية، مشيراً إلى أن النظام الالكتروني الجديد يعزز من عمل المراقبين الصحيين ويدعم الرقابة المحكمة ويوحد معايير الرقابة على المنشآت كافة.

وبيَّن "الزايدي" انه تم تعميد المختصين بإيقاف العمل على إجراءات الغرامات اليدوية، والإعتماد في الرصد على نظام "ميدان بلس" الالكتروني اعتباراً من يوم الأحد 15/8/1442هـ، مؤكداً على جميع المراقبين الميدانيين سرعة إستلام أجهزة الرصد من المستودعات وشرائح البيانات من الإدارة العامة للتقنية الرقمية.

من جهة اخري أطلقت أمانة العاصمة المقدسة مبادرةً بعنوان "دعم الرقابة على الإجراءات الإحترازية بالبلديات الفرعية" إيماناً منها بأهمية نشر ثقافة التطوع في المجتمع من خلال المشاركات المجتمعية ورفع كفاءة الأعمال التطوعية.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي ان المبادرة تهدف إلى إشراك الموظفين الإداريين والفنيين بأمانة العاصمة المقدسة في الأعمال الرقابية الميدانية على المنشآت التجارية لمكافحة فيروس "كورونا" خارج أوقات الدوام الرسمي ولمدة أسبوعين بواقع 3 ساعات ونصف يومياً، مشيراً إلى اعتماد المبادرة ضمن معايير المفاضلة في الترقية الوظيفية وفق الشروط والضوابط، لافتاً إلى استقبال طلبات موظفي الأمانة الراغبين في المشاركة بالأعمال الرقابية حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 1442/8/18هـ. على الرابط التالي:

https://2u.pw/5eJZt