Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

5 واحات نموذجية و13 جمعية أهلية لرعاية المسنين

5 واحات نموذجية و13 جمعية أهلية لرعاية المسنين

A A
تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حاليا ضمن برنامج التحول الوطني على مبادرات تأسيس 5 واحات نموذجية للمسنين، متوافقة مع احتياجاتهم، تشمل كل الخدمات الصحية والعلاج الطبيعي وناديًا ترويحيًا، وتمكين القطاع الأهلي من تأسيس 13 جمعية أهلية متخصصة للمسنين تغطي خدماتها كافةالمناطق. وتشارك الوزارة ومجلس شؤون الأسرة في صياغة نظام حقوق كبار السن، والذي يساهم بشكل فعال في حفظ حقوق كبار السن وحمايتهم من الإيذاء وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وأطلقت الوزارة العديد من البرامج والمشروعات؛ لتمكين الشباب ضمن برامج ومشروعات مبادرات التحول الوطني؛ بهدف زيادة مشاركتهم اجتماعيًا وفي سوق العمل.



كما أطلقت برنامج “المحفزات الوظيفية للقطاع غير الربحي”؛ ليحقق تكاملًا كبيرًا بين أهداف الموارد البشرية، والتنمية الاجتماعية.ويساهم البرنامج في توليد آلاف الوظائف النوعية الجاذبة التي تحافظ على استبقاء الكفاءات المتفوقة وتستقطب المزيد منها إلى القطاع غير الربحي، ومن ثم تساهم - بدورها- في تمكين القطاع، وتحسين بيئة العمل. وتركز رسالة الوزارة في شكلها الحالي، بعد ضم الخدمة المدنية على تمكين الفرد والمجتمع والمؤسسات، تعزيز المسؤولية المجتمعية، الارتقاء بسوق العمل؛ من خلال تطوير السياسات والتشريعات، وتمكين منسوبي الوزارة من تقديم تجربة مميزة للمستفيدين، وذلك وفق رؤيتها لمجتمع حيوي ممكن، وبيئة عمل متميزة، نحو سوق عمل جاذب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store