Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"العدل": دليل مرئى لشرح 50 خدمة إلكترونية

"العدل": دليل مرئى لشرح 50 خدمة إلكترونية

A A
أطلقت وزارة العدل الإصدار الرابع من الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية متضمنًا شرح أكثر من 50 خدمة عدلية، مما يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية، وتلبي جميع متطلباتهم في القطاعات العدلية كافة، من خلال خطوات بسيطة وميسرة عبر بوابة ناجز Najiz.sa.

ويتميز الإصدار الرابع للدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية بوجود شروحات مرئية تفصيلية لأكثر من 50 خدمة عدلية وفق قوالب إبداعية تفاعلية، تمكن المستفيد من الحصول على الخدمة ومعرفة خطواتها بكل يسر وسهولة.

ويتضمن الإصدار الرابع لدليل الخدمات العدلية 5 أقسام رئيسة هي القضاء والتنفيذ والتوثيق والصلح، ففي قطاع القضاء، قدم الدليل شروحات لـ27 خدمة قضائية، منها طريقة الترافع المرئي والتقاضي الإلكتروني، وطلب تمديد مدة الترافع وجلسة التقاضي المرئية، وطريقة الترافع الكتابي عبر خدمة التقاضي الإلكتروني، والتقاضي الإلكتروني للقضايا التجارية، وغيرها من الخدمات.

وتناول الإصدار الجديد للدليل العدلي شرح وبيان خدمات التنفيذ المختلفة، مثل الاستفادة من خدمة إيداع وصرف الشيكات إلكترونيًا، خطوات خدمة إصدار فاتورة سداد للمنفذ ضده، وإضافة سند لأمر واعتماده من قبل الدائن، وكيفية المشاركة في المزاد الإلكتروني، خدمة تحويل مبلغ محجوز للمنفذ ضده، وإجراءات طلب إعادة تطبيق الإجراءات القضائية.

أما قطاع التوثيق، فقد استعرض الدليل مجموعة من الشروحات لعدد من الخدمات مثل كيفية إصدار وكالة إلكترونية، وكيفية الاستفادة من خدمة الإفراغ العقاري إلكترونيًا، دون زيارة كتابة العدل، وطلب خدمة الإفراغ العقاري من الموثقين، وطلب خدمة الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي، وغيرها من خدمات قطاع التوثيق.

كما تناول الدليل بيان الكثير من خدمات الصلح، منها على سبيل المثال خطوات طلب الصلح إلكترونيًا عبر منصة تراضي والاستعلام عن حالة طلب الصلح إلكترونيًا، والاستعلام عن وثيقة إلكترونيًا عبر منصة تراضي، إضافة إلى شرح عدد آخر من الخدمات المختلفة عبر بوابة ناجز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store