Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بلوڤو تطلق "بيكـاثـــون"، منصة الهاكاثون الافتراضية

بلوڤو تطلق "بيكـاثـــون"، منصة الهاكاثون الافتراضية

منصة التفكير الديناميكي توفر أداة جديدة لمساعدة قادة الأعمال على النجاح

A A
  • فعاليات الهاكاثون تشهد نمواً ملحوظاً في الإقبال بنسبة 73% بين الشركات غير التقنية
  • فعاليات الهاكاثون الداخلية شهدت ازدياداً بنسبة 37% على مدى العامين الماضيين


أعلنت بلوڤو، إحدى الشركات التكنولوجية المتخصصة بتقديم حلول استقطاب المواهب القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، اليوم عن إطلاق "بيكاثون" (BKATHON)، منصة الهاكاثون الافتراضي، القائمة على الحوسبة السحابية، والمصممة خصيصاً لإنجاز التحول الرقمي في العمليات المرتبطة بالهاكاثون، بهدف تحفيز الابتكار واستقطاب أفضل المواهب في ضوء التوجهات العالمية الجديدة. الهاكاثون هو حدث يلتقي فيه عدد كبير من الأشخاص للمشاركة في حل مشكلات وتحديات قائمة تعرضها المؤسسات على منصة بيكاثون. وتتيح منصة بيكاثون الافتراضية لقادة الشركات إمكانية استضافة وإدارة فعاليات الهاكاثون الافتراضية الخاصة بهم دون تكبد عناء تنظيمها بأنفسهم، وكذلك استقطاب ألمع العقول الشابة حول العالم. كما يمكن لقادة الأعمال حل المشكلات والقضايا الصعبة، وتعزيز ثقافة الابتكار في شركاتهم من خلال تبني. ومن المخطط تحويل المنصة إلى أحد المنتجات الرئيسية التي توفرها بلوڤو لعملائها.

وشهدت شعبية فعاليات الهاكاثون نمواً ملحوظاً خلال الأعوام القليلة الماضية كأداة تتيح لقادة الأعمال إمكانية الارتقاء بشركاتهم نحو مستويات جديدة عبر الاستفادة من قدرات الابتكار الجماعي وقوة تجميع الأفكار من مصادر مختلفة. وتمتاز فعاليات الهاكاثون بالطابع العملي لعملياتها المفتوحة، وتشجيع المشاركين على تقديم أفكار مبتكرة، وإجراء التجارب، وإنجاز النماذج الأولية بسرعة لمنح قادة الأعمال ميزة التفوق.

ولا يقتصر إقامة فعاليات الهاكاثون على الشركات التقنية فقط، إذ بدأت الكثير من القطاعات الأخرى في تنظيمها خلال الأعوام الماضية. ووفقاً لبيانات حديثة كشف عنها موقع Hackathon.com، أكبر مجتمع هاكاثون إلكتروني في العالم، فإن 27% فقط من الشركات التقنية تقوم بتنظيم فعاليات هاكاثون قياساً بنسبة 73% من الشركات غير التقنية، حيث حازت شركات التصنيع على نسبة 12% وشركات قطاع النقل على 11%، تليها شركات الرعاية الصحية والاتصالات. كما سلطت الدراسة الضوء على ازدياد تنظيم فعاليات الهاكاثون الداخلية بنسبة 37% على مدى العامين الماضيين، حيث جاءت شركات الخدمات المالية في المرتبة الأولى بنسبة 18% تلتها شركات التصنيع بنسبة 17% وشركات البيع بالتجزئة بنسبة 16%.

وصممت بلوڤو منصة بيكاثون خصيصاً لمواكبة المتطلبات المستقبلية مع توفير ميزة إضافية تتمثل بأنماط التفكير الجماعي غير المرتكز على الموقع الجغرافي، ما يسهم في توفير بيئة عمل افتراضية تربط الأفكار مع المواهب. وستتيح المنصة للشركات إمكانية اتخاذ الإجراءات بسرعة، وتقليص الزمن اللازم للتسويق، واكتساب مزايا التنافسية، فضلاً عن توسيع نطاق مجموعات المواهب الخاصة بها لإنجاز عمليات التعيين المستقبلية، وتعزيز علاقاتها مع موظفيها الحاليين. والأهم من ذلك كله، ستسهم الأفكار المتميزة والمستمدة من جمهور منصة بيكاثون في مساعدة الشركات على تقديم منتجات رفيعة المستوى، وتحسين تجارب العملاء، وتحقيق عائدات أكبر.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد خميس، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلوڤو: "يزخر السوق بالكثير من الفرص، ونشهد حالياً تطوّر منظومة عمل أكثر تنوعاً بين الشركات والمواهب، ما يفضي إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتحفيز أنماط التفكير الإبداعية والعميقة. وتتمثل رؤيتنا في إحداث نقلة نوعية في عمليات الاستحواذ على المواهب عبر اعتماد أنماط تفكير إبداعية، وتحقيق الريادة من خلال حلولنا الحالية، وإطلاق منتجات جديدة ترتكز على الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلّم الآلة؛ وبما يتيح لنا مواصلة التقدم والنمو. وتسهم مجتمعات الأعمال الافتراضية والمشتركة والفاعلة مثل منصة بيكاثون في مواكبة احتياجات أصحاب الشركات والموظفين على حد سواء. كما تبرهن على قدراتنا المتميزة على دعم مجتمعاتنا بطرق جديدة ومبتكرة".

ونجحت بلوڤو منذ تأسيسها في عام 2015 بتحقيق نمو سريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتقنيات تعلّم الآلة في توفير حلول تقنية متطورة للاستحواذ على المواهب. واستفادت أكثر من 3,500 مؤسسة في منطقة الخليج العربي من حلول بلوڤو حتى الآن، بما في ذلك الجهات الحكومية الرسمية في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتستخدم الكثير من هذه المؤسسات نظام هايرد (HYRDD)، وهو نظام تتبع المرشحين الذي تم إطلاقه في عام 2019، والمدعم بتقنيات الذكاء الاصطناعي. وتَطوّر نظام هايرد ليصبح حلاً مثالياً للشركات والمؤسسات في مختلف أنحاء المنطقة، حيث يغطي مجموعةً كاملةً من عمليات التوظيف بدءاً من تخطيط القوى العاملة وانتهاءً بتوظيفها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store