تعاوناً مع مبادرة وزارة الصحة #خذ_الخطوة وخذ اللقاح أطلقت الجمعية مبادرة تطعيم مرضى ألزهايمر بالتعاون مع قسم الرعاية المنزلية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود (الشريك الاستراتيجي في القطاع الأكاديمي) وتمثل المبادرة فريق طبي متكامل من قسم الرعاية المنزلية وفريق التثقيف الصحي والتأهيل الاجتماعي للجمعية وانطلاق الحملة في رافعة المرضى لمنازل الأسر لتطعيم المرضى وأسرهم بلقاح كورونا (كوفيد-19).

وتشمل خدمة التطعيم في المنازل والتي ستستمر لمدة أسبوع كافة مناطق الرياض (غرب وشمال وشرق وجنوب) لمرضى ألزهايمر المسجلين بالجمعية، بشرط توفر كافة الاشتراطات لحصولهم على اللقاح بعد تنسيق الجمعية والتواصل معهم لحجز مواعيد الزيارات المنزلية مع الفريق الطبي المختص وبعد إرسال كافة البيانات الخاصة لتسجيل المرضى.

وقدمت الجمعية نيابة عن أعضاء مجلس إدارتها وكافة منسوبيها خالص الشكر والتقدير لقسم الرعاية المنزلية بالمدينة الطبية الجامعية لتذليل التحديات وتسهيل آلية التطعيم وإدخال البيانات للمرضى ومتابعة الحالات للاطمئنان على سلامة الجميع.

وتحرص الجمعية دوماً للوصول إلى المرضى المشمولين بخدماتها في منازلهم، سواء كانت خدمات تشخيص أو علاج أو زيارات ميدانية وغيرها من خدمات المساندة والإمدادات بالمعينات الطبية، دون أن تكلفهم أي أعباء لما فيه مصلحة للمرضى والذين يعانون من أمراض مزمنة.

وقال البروفيسور فوزي الجاسر المدير التنفيذي للشؤون الصحية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود إن "المدينة تحرص على التمكين المجتمعي ومساندة الجمعيات الخيرية الدؤوبة على تقديم العون والخدمات الصحية والتوعوية التي تبرز في مقدمتها الجمعية السعودية لمرض الزهايمر".

وتابع الجاسر:"تتشرف المدينة الطبية بتسخير كافة سبل الدعم من تخصيص طاقم طبي يشرف على إيصال خدمة التطعيمات المنزلية للوقاية من مرض كورونا لمرضى الزهايمر وذويهم وجلسائهم، ويتشرف الطاقم الطبي الخاص بقسم الرعاية المنزلية بالمشاركة في هذه المبادرة وتذكر على الوفاء بجميل كل قدمه مرضى الزهايمر لهذا الوطن الغالي ولا ننسى أفضالهم علينا ونفخر بخدمتهم في بيوتهم".

كما تقدم الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر مبادرات توعوية تواكب الظروف الحالية.

ولمزيد من استفساراتكم يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/ 0114100112 ومتابعة حسابات التواصل الاجتماعي @Saudialzheimer وعلى الموقع الإلكتروني (اضغط هنا).