Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أميركية في سن الـ57 تلد طفلاً بشكل طبيعي

أميركية في سن الـ57 تلد طفلاً بشكل طبيعي

A A
تمكنت أميركية تبلغ من العمر 57 عاماً من ولادة طفل بشكل طبيعي بعد 3 ساعات من المخاض، الأمر الذي أهّلها للحصول على لقب «أكبر امرأة أميركية تلد بشكل طبيعي».

وأوضحت باربرا هيغينز، التي تعيش في مدينة كونكورد بولاية نيو هامبشاير، أنها تمكنت من الحمل والولادة في مثل هذا السن بسبب أنها تتبع نمط حياة صحياً، ولياقتها البدنية الشديدة، حيث إنها كانت «ترفع الأثقال منذ صغرها وحتى اليوم الذي دخلت فيه المخاض».

من جهته، قال الدكتور فيتو كاردوني، اختصاصي الغدد الصماء والعقم التناسلي في ماساتشوستس، والذي أجرى تلقيحاً صناعياً لباربرا لرغبتها في الحمل بعد فقدان ابنتها قبل 5 أعوام: «لسوء الحظ، يضع كثير من مراكز الخصوبة حدوداً عمرية لمرضاهم. وفي رأيي، يجب أن يتم إلغاء ذلك بعد ما شاهدناه في حالة باربرا. فاستعداد الجسم أهم بكثير من العمر».

وأضاف كاردوني: «حالة باربرا الصحية أفضل بكثير من كثير من الأشخاص الذين أعمل معهم والذين تتراوح أعمارهم بين 25 و30 عاماً».

لكنّ كاردوني أقر أيضاً بأن وضع باربرا فريد من نوعه، مضيفاً: «لا تتقبل أجسام جميع الأشخاص في هذه السن العلاج».

وتابع: «جسد باربرا، بسبب نظامها الغذائي الصحي وممارسة الرياضة، كان مكيفاً بما يكفي لتحمل ضغوط الحمل».

وأضاف كاردوني: «الحمل يشكّل ضغطاً على الجسم وليس فقط على الرحم والمشيمة. فالقلب، والكلى، والرئتان أيضاً يجب أن تعمل بجهد أكبر في أثناء الحمل حتى تتمكن من الحفاظ على الجنين ونموه حتى الولادة. وكل هذه الأعضاء تصبح أكثر قوة بتناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة».

ووُلد جاك، نجل باربرا، بسرعة وبوزن صحي يبلغ نحو 3 كيلوغرامات.

وقالت باربرا: «تناولت فنجاناً من القهوة، وولدت طفلي ثم تناولت الغداء. لقد كان أسرع مخاض لي على الإطلاق». وتقيم السيدة وزوجها مع نجلهما في المنزل الآن حيث يتأقلمان بشكل جيد مع الحياة كوالدين جديدين في الخمسينات من العمر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store