منحتْ هيئة تقويم التعليم والتدريب؛ ممثَّلةً بالمركز الوطنيِّ للتقويم والاعتماد الأكاديميِّ، الاعتمادَ الأكاديميَّ المشروطَ لبرنامجَيْ الدعوة والثقافة الإسلامية، والكتاب والسنة بكلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى.

وهنَّأ رئيس الجامعة أ.د. معدي بن محمد آل مذهب على هذا الإنجاز كلية الدعوة وأصول الدين، مؤكِّدًا أن ثمرة الإنجاز جاءت نتيجة الدعم الذي حظيت وتحظى به الجامعة من قبل القيادة الرشيدة - أيَّدها الله - مما أسهم في إيجاد البيئة التعليمية والبرامج الأكاديمية، مثمِّنًا المتابعة الدائمة من معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، ومعالي نائبه للجامعات والبحث والابتكار د. محمد السديري؛ مما كان له الأثر الإيجابي في النهوض بالمسارات التعليمية والتربوية والبحثية.

من جانبه، أكَّد وكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع المكلَّف د. علي الشاعري أن هذا الإنجاز الوطنيَّ للكلية سيسهم في رفع وتطوير كفاءة الأداء الأكاديميِّ في الجامعة، وفق أفضل معايير الجودة المحلية وممارساتها ، مبيِّنًا أن الجامعة تعمل على تحقيق الاعتماد البرامجيِّ الكامل لبرامجها الأكاديمية بهدف مواءمة مخرجات الجامعة مع متطلبات سوق العمل، وتحسين تصنيف الجامعة محليًّا ودوليًّا ، والاستثمار الأمثل للمعرفة من خلال التعليم والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال في وطن العطاء والنماء.

في ذات الشأن أوضح عميد عمادة التطوير الجامعي والجودة النوعية بالانابة د. سعيد كبره أن هذا الإنجاز يأتي ضمن الخطوات التطويرية التي عملت الجامعة على تنفيذها؛ للارتقاء بالمستوى الأكاديميِّ وتجويد ممارساته لكلِّيَّات الجامعة وأقسامها كافَّةً؛ وفق المعايير التي تتماشى مع المتطلبات الحديثة للعملية التعليمية.

بدوره أكَّد عميد الكلية د.ياسين قاري أن حصول القسمين على الاعتماد الأكاديميِّ يأتي ضمن خطة الكلية الهادفة إلى الحصول على الاعتماد الأكاديميِّ لجميع برامج الكلية.