Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السفير الوحيشي يشيد بمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن

السفير الوحيشي يشيد بمبادرة المملكة لإنهاء الأزمة في اليمن

A A
أشاد سفير اليمن لدى روسيا الدكتور أحمد سالم الوحيشي، بمبادرة المملكة العربية السعودية لإنهاء الأزمة في بلاده وتحقيق السلام.

وأكد السفير في مؤتمر صحفي بمقر وكالة أنباء روسيا (ريا نوفستي)، حرص الحكومة اليمنية على إحلال السلام العادل والشامل والدائم المرتكز على المرجعيات الأساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216.

واستعرض السفير الوحيشي في المؤتمر الصحفي مجمل القضايا والأوضاع على الساحة اليمنية والمحيطة بها، متطرقاً إلى المآسي الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء انقلاب الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، واختطافها مؤسسات الدولة وتهديداتها المتواصلة لأمن الملاحة البحرية والبيئية في المنطقة وكذا الاعتداءات العسكرية المتكررة على محافظات مأرب والجوف وتعز والبيضاء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وأقامت سفارة الجمهورية اليمنية في موسكو معرضاً للصور بحضور عدد من السفراء العرب والأجانب ومسؤولين روس من المؤسسات المختلفة ووسائل الإعلام العربية والروسية والأجنبية، وكشف الصور عن حجم الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الحوثية بحق الشعب اليمني وتجنيد الأطفال وعملية الاختطاف والتعذيب التي طالت المئات من المدنيين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store