عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإيرلندية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور عبد الله بن حمد السلامة، في مقر المجلس بالرياض اجتماعاً مع سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة السيد جون جيرارد ماكوي، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس أعضاء اللجنة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عبد الله السلامة بالسفير الإيرلندي، مؤكدًا أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك بين المملكة وإيرلندا في شتى المجالات لاسيما البرلمانية منها بين مجلس الشورى والبرلمان الإيرلندي، وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين الصديقين.

من جانبه رحب سفير جمهورية إيرلندا لدى المملكة بإعلان المملكة العربية السعودية لمبادرة إنهاء الأزمة اليمنية والتوصل لحل سياسي شامل في اليمن، مشيراً إلى أهمية العمل المشترك من أجل تعزيز أواصر العلاقة بين إيرلندا والمملكة في مختلف المجالات.

وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على الصعيد البرلماني.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى لها دور فاعل في تعزيز العلاقات مع مختلف البرلمانات في دول العالم، وتسعى لتعزيز روابط الصداقة والتعريف بدور المملكة في المجالات كافة عموماً والمجال البرلماني خصوصاً؛ للإسهام في بناء علاقات تنسيق وتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية في المحافل البرلمانية.