Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنة الانتخابات الفلسطينية تقبل ترشيح 36 قائمة للانتخابات

لجنة الانتخابات الفلسطينية تقبل ترشيح 36 قائمة للانتخابات

A A
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية عبر موقعها الإلكتروني قبول ترشيح 36 قائمة للانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو المقبل.

وكانت لجنة الانتخابات قد أغلقت باب الترشح ليلة الأربعاء الفائت، وأعلنت أنها تدرس طلبات القوائم المتقدمة وستعلن عن تفاصيلها بعد يومين. غير أن اللجنة أعلنت ليلة السبت - الأحد، أنها قبلت طلبات ست قوائم انتخابية مرشحة للانتخابات.

وقالت اللجنة «بذلك تكون اللجنة قد استكملت قبول طلبات جميع القوائم التي تقدمت بطلبات ترشح وعددها الكلي 36 قائمة، حيث لم ترفض اللجنة أي قائمة».

وفاق عدد القوائم الانتخابية المرشحة لهذه الانتخابات عدد تلك التي خاضت آخر انتخابات فلسطينية في العام 2006 وبلغت حينها 11 قائمة.

ولم تحمل القوائم أسماء فصائل فلسطينية بشكل واضح، باستثناء قائمة «حركة فتح (العاصفة)» التي يرأسها قياديون من حركة فتح بدعم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في حين تخوض حركة حماس هذه الانتخابات باسم «القدس موعدنا».

وحملت قائمة يرأسها القيادي المفصول من اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة اسم «الحرية» وتحظى بدعم من القيادي في الحركة المعتقل لدى اسرائيل مروان البرغوثي. ويدعم القيادي المفصول من حركة فتح أيضًا محمد دحلان، المقيم في الإمارات، قائمة انتخابية تحمل اسم «المستقبل». وعاد رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض إلى المشهد السياسي على رأس قائمة انتخابية باسم «معا قادرون».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store