Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصلي يُلحق النصر بالكبار.. ويعلنها تحدي مع التعاون

الفيصلي يُلحق النصر بالكبار.. ويعلنها تحدي مع التعاون

التعاون هزم الفتح بثلاثية

A A
صعد فريقا الفيصلي والتعاون إلى نهائي مُسابقة أغلى الكؤوس كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، عقب فوزيهما المثيرين على النصر 1-0، والفتح 3-2 على التوالي، ليُلحق عنابي سدير نظيره فارس نجد بالكبار خارج المسابقة.

جاء تأهل الفيصلي عقب فوزه على مُستضيفه النصر بهدفٍ دون رد - سُجِّل في الدقيقة 77 من المُباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب مرسول بارك في الرياض في الدورنصف النهائي من المُسابقة، حيثُ سجَّل تفاريس الهدف الوحيد لعنَّابي سدير من علامة الجزاء بعد إعاقة تفاريس من قبل عبدالله مادو داخل الصندوق، تقدَّم لها تفاريس ولعبها قوية على يسار الحارس جونز برادلي. وتغلَّب الفيصلي على ظروفه مُنذُ البداية حيث خسر خدمات لاعبه إيفور روسي في الدقيقة الثامنة من المُباراة بعد حصوله على بطاقة حمراء.

ورغم بعض محاولات النصر، إلاَّ أنها لم تكن خطرة ولم يستطع زيارة مرمى الفيصلي، نظرًا لأن مدرب الفيصلي شاموسكا لعب بطريقة تكتيكية عالية واستطاع أن يُوقف انطلاقات ومحاولات النصر طوال الشوطين وأغلق جميع المنافذ وصمد بقوة رغم تغييرات المدرب النصراوي.

بينما تأهل التعاون بعد فوزه ضيفه فريق الفتح بنتيجة، 3 -2، وقدَّم ذئاب بريدة مُستوى كبيراً من حيث الانتشار والسيطرة والهيمنة والتسديد وخلق الفُرص والوُصول للمرمى، وأنهى الشوط الأول لمصلحته بهدف اللاعب الباراغواني (كاكو) في الدقيقة 24 بعد كُرةٍ عرَّضها عبدالله الجوعي من الجهة اليُمنى تصل لكاكو ويلعبها على يمين الحارس الفتحاوي، ولم يُقدِم الفتح خلال هذا الشوط شيئاً يُذكر سوى بعض المحاولات الخجولة.

في الشوط الثاني واصل التعاون حضوره، في حين لم يتغيَّر حال الفتح، ومن هجمة تعاونية مُنسقَّة في الدقيقة 55 يُسجِّل الكاميروني ليندر توامبا الهدف الثاني بعد تمريرة جميلة وذكية من سيدريك أميسي لعبها توامبا باحترافية وذكاء على يمين الحارس. ويُواصل التعاون هجومه مُستغلاً عدم انضباط وانسجام خطوط الفتح، وفي الدقيقة 61 يعود التعاون للتسجيل برأسية سيدريك أميسي بعد تمريرة جميلة من توامبا إلى سميحان النابت ويُعرضها لأميسي والذي حوَّلها برأسه داخل الشباك كهدف ثالث. بعد هذا الهدف أجرى مدرب الفتح عدَّة تغييرات ناجحة لتعزيز وتنشيط خطي الوسط والهجوم، وبالفعل انتفض الفريق وأخذ يُشاطر التعاون في الهجوم، وفي الدقيقة 71 يُسجِّل الفتح هدفه الأول عن طريق محمد مجرشي بعد عرضية علي الزقعان من الجهة اليُسرى، ويُواصل الفتح هجومه ويُقلِص النتيجة بتسجيله الهدف الثاني عن طريق مُراد باتنا في الدقيقة 73.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store