تضع قناة روتانا خليجية المشاهد الخليجي بشكل عام والسعودي بشكل خاص على قمة أولويات خريطتها البرامجية والدرامية في الشهر الفضيل، وتقدم باقة من أبرز الإنتاجات الدرامية والبرامج الحوارية التي ترضي أذواق كافة المشاهدين.

وتعرض القناة في رمضان 2021 عددًا من الإنتاجات المحلية والخليجية لباقة من ألمع نجوم الدراما العربية، ومشاهير الإعلام ومقدمي البرامج، وتجمع ضمن دورتها البرامجية عددا كبيراً من المسلسلات، تتنوّع بين الدراما الاجتماعية والإنسانية والتراثية والكوميدية، إلى جانب البرامج الحوارية والاجتماعية والدينية التي تميّزت القناة بإنتاجها في السنوات الماضية.

ويضرب النجم طارق الحربي الممثل ومقدم البرامج الكوميدية وآخرها "طارق شو" الذي حقق نجاحًا كبيرًا على روتانا خليجية عبر 10 ملايين متابع وأكثر من مليار مشاهدة، موعدًا جديدًا للكوميديا مع جمهوره في الشهر المبارك في مسلسل "ربع نجمة"، الذي يجمع الحربي ونجوم الكوميديا السعودية في عمل تدور أحداثه حول العديد من المواقف اليومية بين الموظفين في فندق بعضهم البعض، وبينهم وبين النزلاء، ضمن قالب كوميدي. وهو من بطولة: طارق الحربي، مشعل المطيري، دريعان الدريعان، وفوز العبدالله.

ويواصل نجم الكوميديا طارق العلي إطلالته الرمضانية عبر روتانا خليجية للعام الثاني على التوالي من خلال مسلسل "غريب"، الذي تدور أحداثه في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، في قالب كوميدي اجتماعي تراثي، ضمن حلقات متصلة منفصلة، حول شاب بسيط يحاول حل مشكلات وأزمات لكنه يقع ضحية لتلك المبادرات مع عائلة زوج شقيقته. العمل من بطولة: طارق العلي ومحمد جابر وعبدالرحمن العقل وأحمد الفرج وشهاب حاجية وفيصل السعد وفاطمة الطباخ ورانيا شهاب.

وضمن الأعمال الكوميدية التي تميز خريطتها الرمضانية تعرض القناة مسلسل "يجيب الله مطر"، ويُسلط الضوء في إطار من الدراما الممزوجة بالكوميديا، حول شخصية أب قاده الطمع إلى السجن، ليخرج بعد قضاء فترة عقوبته، ويفاجئ بمعاملة سيئة من أولاده والمجتمع. العمل من بطولة: زهرة عرفات، أحمد السلمان، ميس كمر، شيلاء سبت، يعقوب عبدالله، مرام البلوشي، وهبة الدري.

وتقدم روتانا خليجية الملحمة البدوية "صقار" الذي يعد أحد أضخم الإنتاجات الدرامية لعام 2021، حيث يتناول قصة الحب والثأر في البادية وسط الغدر والمؤامرات، ضمن قالب من الإثارة. العمل من بطولة؛ رشيد عسّاف، جولييت عوّاد، قمر خلف، خالد نجم، محمد المجالي، وروعة ياسين.

وعن نضال المرأة من أجل الحصول على حقوقها بالمساواة عبر جيلين منذ الأربعينيات وحتى بداية القرن الحادي والعشرين، تتبلور الحبكة الدرامية في مسلسل "سما عالية". العمل من بطولة: جاسم النبهان وزهرة الخرجي وحمد العماني وفوز الشطي وعبدالله السيف.

وتعرض روتانا خليجية آخر أعمال الفنان الراحل مشاري البلام قبل وفاته مسلسل "بيت الذل"، وهو عمل درامي اجتماعي إنساني، يتطرق لعدد من القضايا الأسرية والمشاكل والخلافات والصراعات التي تحدث بين أفراد عائلة واحدة يعيشون في بيت عائلي كبير. العمل من بطولة: عبدالرحمن العقل ومشاري البلام وعبداله الطلحي وإيمان الحسيني ولولوة الملا.

ويرصد مسلسل "القاهرة كابول" المؤامرات التي تُحاك ضد العالم العربي وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسـلطًا الضوء علـى الأعمال الإرهابية التي تقع بالمنطقة. العمل من بطولة: طارق لطفى وخالد الصاوى وفتحى عبد الوهاب ونبيل الحلفاوى وحنان مطاوع وحسنى شتا.

ويحاكي المسلسل المصري "كوفيد 25" تطور جائحة كورونا عبر قصة خيالية ودراما اجتماعية تمزج الإثارة بالأكشن والتشويق. العمل يتكون من 15 حلقة، وهو من بطولة؛ يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، وإدوارد.

ويستكمل الإعلامي الشهير عبدالله المديفر مسيرة نجاح برنامجه الحواري الذي قدمه العامين الماضيين عبر روتانا خليجية وحقق أرقام متابعة بمئات الملايين عبر القناة ومنصات التواصل الاجتماعي، من خلال "الليوان 3"، حيث سيستمر في استضافة نخبة من المسؤولين والمفكرين والأسماء اللامعة على الساحة السعودية، بالإضافة إلى باقة من الشخصيات البارزة في جميع القطاعات والتخصصات في المملكة، كل ذلك ضمن أسلوبه الحواري الراقي والمميز مع ضيوفه، وطريقته المعهودة السلسة والذكية في إدارة دفة الحوار.

ويتواصل عرض الموسم الخامس من البرنامج الحواري والوثائقي "الراحل" الذي حصد نجاح كبير في المواسم السابقة، ويسلط الضوء عبر مقدمه الإعلامي محمد الخميسي على تكريم شخصيات بارزة رحلت عن عالمنا وتركت بصمة في الثقافة والسياسية والفن والرياضة في المملكة والعالم العربي، مستعرضًا مشوار حياتهم وإنجازاتهم.

أما عشاق الساحرة المستديرة في المملكة والخليج، فيضربون موعد مع حلقات يومية من برنامج "كورة" في أيام وليالي رمضان، حيث يقدم الإعلامي الرياضي الشهير تركي العجمة، بالتناوب مع الإعلامي تركي الشديد، تغطية وتحليل للدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين والبطولات المحلية والدولية، وكذلك تسليط الضوء على أحدث الأخبار والقضايا في الشارع الرياضي، وإجراء اللقاءات مع المسؤولين وأشهر نجوم الكرة والمدربين والمحللين.‏

وتقدم القناة موسمًا جديدًا من البرنامج الحواري اليومي المنوّع "سوالف رمضان"، بعد نجاحه اللافت العام الماضي، حيث تستعرض مقدمات البرنامج؛ ريم بساطي وأودي الزين ومها منصور مواضيع اجتماعية في قالب حواري متنوّع، إلى جانب استضافات يومية، وتغطية أبرز الأحداث المحلية والعربية، بالإضافة إلى وصفات مبتكرة ومتنوعة للإفطار والسحور .