Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يتفقد إجراءات سلامة المعتمرين والمصلين بالحرم

نائب أمير مكة يتفقد إجراءات سلامة المعتمرين والمصلين بالحرم

استقبل الأئمة والمؤذنين وكرم المتقاعدين

A A
زار صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، اليوم، غرفة عمليات أمن المسجد الحرام، واستمع سموه إلى شرح من قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة اللواء محمد بن وصل الأحمدي عن دورة الغرفة في التسهيل على المصلين والمعتمرين والزوار ومراقبة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فايروس كورونا بين قاصدي المسجد الحرام.



وعلى الصعيد نفسه ترأس سموه اجتماعاً بحضور نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط ومسؤولي الجهات ذات العلاقة استعرض فيه خطط الجهات الرامية لتأمين سلامة قاصدي البيت الحرام خلال رمضان، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية والرعاية لهم، بالإضافة لإدارة الحشود.

وتضم غرفة العمليات أنظمة حديثة متواكبة مع المشاريع التوسعية للمسجد الحرام تسهم بتضافر الجهود الأمنية في تنفيذ الخطة داخل الغرفة عبر نقل صورة حية للعاملين بالميدان في قطاعاتهم بما يضمن سرعة التنسيق فيما بينها لتوفير كافة الخدمات الأمنية والإنسانية للمصلين والمعتمرين.

من جهة ثانية استقبل سموه الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس، يرافقه أصحاب الفضيلة المشايخ أئمة وخطباء ومؤذني المسجد الحرام.

وهنّأهم سموّه بقرب حلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله أن يُعين الجميع على الصيام والقيام وصالح الأعمال.

من جهة أخرى كرّم سموه بمقر الإمارة بالعاصمة المقدسة المتقاعدين من منسوبي الإمارة للعام 1442هـ. وقدّم شكره للمتقاعدين نظير ما قدموه خلال سنوات عملهم بالإمارة سائلاً الله لهم التوفيق في حياتهم المقبلة، ثمّ أناب سموه محافظي محافظات المنطقة بتكريم المتقاعدين في المحافظات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store