Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

8 مليارات ريال لتمويل صادرات سعودية إلى 45 دولة

8 مليارات ريال لتمويل صادرات سعودية إلى 45 دولة

A A
قال وزير الصناعة والثروة المعدنية - بندر بن إبراهيم الخريّف: إن بنك التصدير والاستيراد السعودي يُعد رافدًا مهمًا لدعم المصدرين والمستوردين، عبر تقديم حلول ائتمانية تسهم بتسريع وتسهيل عمليات التصدير لدى القطاع الخاص وذلك بهدف زيادة الأثر الاقتصادي للصادرات غير النفطية في الناتج الإجمالي المحلي. فيما بلغت التمويلات 8 مليارات ريال شملت عمليات تصدير إلى أكثر من 45 دولة حول العالم. وثمَّن خلال تدشينه الموقع الإلكتروني للبنك اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح الخريّف أن البنك الذي أُطلِقَ مؤخرًا، سيواصل جهوده من أجل تقليص الفجوات في تمويل الصادرات السعودية، وخدمة مختلف شرائح المستفيدين كالمصدِّرين السعوديين والأجانب ذوي الأنشطة الصناعية أو التجارية في المملكة، الأمر الذي يساعد على توفير بيئة مناسبة لوصول المنتج السعودي لمختلف الأسواق الإقليمية والعالمية.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي المكلف لبنك التصدير والاستيراد السعودي الدكتور نايف بن عبدالرحمن الشمري إلى أن تدشين الموقع الإلكتروني للبنك يأتي ضمن خطة لتطوير الخدمات الإلكترونية التي تلبي تطلعات العملاء والمستفيدين، وتتماشى مع تبني المملكة التحول الرقمي وجرى تجهيز الموقع الإلكتروني على الرابط saudiexim.gov.sa وفق تقنيات حديثة تتيح للمستخدمين والمستفيدين تقديم طلبات التمويل بسهولة ويسر، والحصول على معلومات وبيانات تساعدهم في تحديد منتجات التمويل المناسبة لهم وتسهل طرق التواصل مع فريق البنك. وأكد الشمري أن البنك يسعى إلى الاستمرار في تطوير خدمات إلكترونية متميزة ومتكاملة تديرها كفاءات وطنية مدربة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store